زوجان برازيليان يتوجان بلقب "الأقصر في العالم" في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية

فازا الزوجان البرازيليان باولو دا سيلفا باروس وكاتيوشا هوشينو، بلقب "الزوجان الأقصر في العالم"، وبلغ مجموع طولهما معًا حوالي 181.41 سنتيمتر. وتزوجا في لندن، بعد تعارفهما لأول مرة بحوالي ثمانية أعوام، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحا الزوجان في بيان لهما، "نأمل بأن يكون لقبنا القياسي الجديد ملهمًا للعالم، من أجل إعادة النظر في الاختلافات البدنية، وكذلك لإدراك ضرورة أن يتعامل جميع الناس على قدم المساواة". ودخلا الزوجان العاشقان موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ولكنهما ليسا وحدهما، حيث كان يوم الخميس الماضي زاخرًا بالأحداث التي سجلت أرقامًا قياسية جديدة، وتمكن شاب بريطاني من تحقيق رقم قياسي جديد عن طريق وضع قطعة بسكويت في كوب من الشاي، بينما كان يقفز من ارتفاع 73 مترًا في حين أن شخصًا أخر تمكن من القيام بعدة ألعاب سحرية، بينما كان يقفز بالمظلات.

وحاول ألاف الناس أن يحققوا أرقامًا قياسية يمكنهم بها الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تزامنًا مع إحياء ذكرى اليوم الذي بيعت خلاله مائة مليون نسخة من كتاب غينيس للأرقام القياسية، والذي كان في العام الثاني عشر من عمر المؤسسة. وحصل سيمون بيري على لقب غينيس، بسبب تمكنه من تحقيق أعلى قفزه تمكن من خلالها وضع قطعة من البسكويت في كوب من الشاي من ارتفاع حوالي 73 مترًا، في حين أن مارتن ريس قام بحوالي عشرة ألعاب سحرية، بينما كان يقفز بالمظلات من ارتفاع حوالي 15 ألف قدم، ليضع اسمه في كتاب الموسوعة.

وسجل فريق هارلم غلوبتروترس لكرة السلة هو الأخر، رقمًا جديدًا، وذلك بتسديد أبعد رمية ناجحة بساق واحدة، وتمت رمي الكرة من مسافة تصل إلى 15.98 متر. وأما الياباني كيسوكي يوكوتا كان هو الأخر لديه نصيبًا من الفوز بتحقيق رقم قياسي جديد، واستطاع أن يضع حوالي 26 قمعًا من الأقماع المرورية على ذقنه دون أي يسقط منها شيء. في حين أن بطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة نبيل كرم، حاز يوم الأربعاء الماضي على شهادتين من مندوب "غينيس" للأرقام القياسية اليمني طلال عمر، كأكبر مالك للسيارات الرياضية المصغرّة في العالم، وعددها 37777 سيارة، إضافة إلى 577 مجسمًا.