قوات الاحتلال الإسرائيلي،

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 7 مواطنين فلسطينيين خلال مداهمتها لمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة. وقال متحدث عسكري، إن قوات الجيش وبمشاركة ضباط "الشاباك" يواصلون البحث عن منفذي عملية مفترق مستوطنة "عوفرا"، مشيرًا إلى أن عملية البحث تتركز في مدينة "رام الله" ومحيطها وتشمل مختلف القدرات الاستخباراتية.

ولفت إلى أن قوات الجيش تقوم بعملية تدقيق كاملة للفلسطينيين المتحركين عبر مداخل ومخارج رام الله. مشددًا على أن الجيش سيواصل عمليته حتى تحديد مكان المنفذين واعتقالهم. وقالت مصادر محلية إنه جرى اعتقال الشاب شعيب عسكر من بلدة حزما شرق القدس. كما داهم جنود الاحتلال منزل الأسير المحكوم بالمؤبد، يونس زين في يطا جنوب الخليل، ومنازل لعائلة الجعبة في الخليل.

واستشهد طفل فلسطيني، مساء الثلاثاء، متأثراً بجروح أصيب بها جمعة "انتفاضة الحجارة" الماضية شرق مدينة "خان يونس". وأفادت وزارة الصحة بغزة، باستشهاد الطفل أحمد ياسر أبو عابد (4 سنوات و8 شهور) من بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس متأثراً بإصابته في مسيرات العودة يوم الجمعة الماضية. وأصيب الطفل أبو عابد في منطقتي الرأس قرب العين والبطن، كما أصيب والده بشظايا في القدم.

وشارك آلاف المواطنين في الجمعة الماضية (الـ 37 لمسيرة العودة وكسر الحصار) شرقي قطاع غزة تحت عنوان جمعة "انتفاضة الحجارة الكبرى". وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على مسيرة العودة منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي عن استشهاد أكثر من 220 مواطنًا، وإصابة أكثر من 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.