عدنان ابو حسنه المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الانروا”، الأربعاء، بيانًا صحفيًا على لسان المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، أكدت فيه أن تجميد واشنطن الدعم المقدم للوكالة سيضر بخدماتها للاجئين الفلسطينيين.
 
وأشار البيان أنها ليست المرة الأولى التي تواجه فيها الوكالة تحديا كبيرا في التمسك بتفويضها والدفاع عنه فهو يمثل تعبيرًا عن إرادة المجتمع الدولي وحفاظًا على الخدمات الأساسية كالتعليم والرعاية الصحية للاجئي فلسطين، كما شددت الوكالة على أن تقليص مساهمة الولايات المتحدة لـ 60 مليون دولار أميركي تهدد إحدى أكثر المساعي نجاعة وإبداعًا في مجال التنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط، من دعم جهود الوكالة للإبقاء على أبواب مدارسها مفتوحة ومراكزها الصحية فعالة، ولاستمرارية عمل أنظمة توزيع المواد الغذائية والنقدية الطارئة لصالح أكثر فئات اللاجئين ضعفا في العالم.
 
وأكدت الوكالة أن هناك خطر في حصول 525،000 طالب وطالبة في 700 مدرسة للأونروا على التعليم ومستقبلهم . ويدخل في دائرة ألخطر أيضًا كرامة وأمان الملايين من لاجئي فلسطين والذين هم بحاجةٍ للمساعدات الغذائية الطارئة وأشكال الدعم الأخرى في الأردن ولبنان وسورية وال