محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

 أعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول أنه سيجري "وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل حتى توقف جرائمها"، مشيرًا إلى أن القرار يشمل مجال التنسيق الأمني.

وأوضح العالول في تصريحات صحفية الجمعة أن "لجنة ستضع آليات تنفيذ القرار المتخذ ابتداء من يوم غد بما يشمل جميع الاتفاقيات".

واعتبر القرار بمثابة "صرخة فلسطينية أمام الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي من عمليات الهدم والدمار والقتل جرائم هو يرتكب وبأننا لا يمكن قبول استمرار الوضع القائم على ما هو عليه".

وأتى القرار عقب أيام من هدم قوات الاحتلال لعشرات الوحدات السكنية في حي وادي الحمص ببلدة صورباهر بالقدس المحتلة، وهي في المناطق الخاضعة للسلطة وفق اتفاقية أوسلو التي وقعتها منظمة التحرير مع "إسرائيل".

وأشار العالول إلى أن "الاتفاقات الموقعة بيننا وبين الإسرائيليين أساسصا الجانب الاسرائيلي لم يلتزم بها من أجل ذلك نقول إننا لن نلتزم بها وسنوقف العمل بها إلا أن يلتزم بها الجانب الإسرائيلي".

وأعلن الرئيس محمود عباس مساء الخميس، عقب اجتماع عقده برام الله باسم "القيادة" (مصطلح يشير لللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومسؤولي السلطة الفلسطينية الكبار) عن وقف الاتفاقات الموقعة مع "إسرائيل".

وأبدت فصائل فلسطينية ترحيبها بالقرار إلا أنها لا تزال متشككة من تطبيقه على أرض الواقع، داعيةً لاتخاذ مواقف جدية بالخصوص.

قد يهمك ايضاً:

العالول يزور القدس المفتوحة في الخليل

عباس يهاتف محمود العالول معزيا بوفاة شقيقه