صائب عريقات

شدَّد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، على أهمية إجراء الانتخابات العامة لأنها استحقاق وطني وقانوني للشعب، وأنه لا يحق لأي جهة فرض فيتو عليها أو منع إجرائها.

وأكد عريقات، على تمسك القيادة الفلسطينية بإجراء الانتخابات في المدينة المقدسة، مشيرا إلى أن إسرائيل تتحمل المسؤولية أمام العالم أجمع في حال منعت تل أبيب من إجراء الانتخابات في المدينة المقدسة.

وأعرب عريقات عن أمله بأن يقدم رئيس اللجنة حنا ناصر، ردا إيجابيا من حركة "حماس" حول الانتخابات ليتمكن بعدها السيد الرئيس محمود عباس من إصدار مرسوم رئاسي حول إجرائها.

أقرأ أيضًا:

يوسف المحمود يؤكّد على استمرار صمود الشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات الإسرائيلية

وبيّن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في كلمة ألقاها خلال مؤتمر منظمة "جي ستريت" الأميركية اليهودية في واشنطن، أن شعبنا لن يخضع لأي إملاءات أميركية وإسرائيلية، وأن الاستقرار في المنطقة يكمن في حل الدولتين على حدود العام 67 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين وفق القرار الأممي 194.

وأوضح عريقات في كلمته رفض القيادة لكل إجراءات الإدارة الأميركية بحق القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن المشاركين في المؤتمر أكدوا خلال كلماتهم على رفض هذه الإجراءات وطالبوا بإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية ومكتب منظمة التحرير في واشنطن وإقرار الحقوق المشروعة لشعبنا بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود العام سبعة وستين.

وقد يهمك أيضًا:

السيسي يؤكد أن "افريقيا - روسيا" تعكس المستوى المتنامي للتعاون بين الجانبين