جيش الاحتلال الإسرائيلي

علّق صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الثلاثاء، على ما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية بشأن تعويض فلسطينيين دمّر جيش الاحتلال الإسرائيلي ممتلكاتهم.
وقال رأفت لإذاعة "صوت فلسطين" إن إسرائيل وخلال الأسبوعين الماضيين أقدمت على إجراء محاكمات شكلية لضباط وجنود لتقول للجنائية الدولية إنها تقوم بإجراءات داخلية، واعتبر أن كل ذلك إجراءات شكلية، مشيرًا إلى أن فلسطين تتابع مع الجنائية الدولية من أجل تقديم الشكاوى لحين انتهاء مرحلة الدائرة القانونية.
وأضاف المسؤول الفلسطيني أن اللجنة الوطنية المكلفة بالمتابعة مع الجنائية الدولية واللجان المشكلة عنها تتابع العمل وسيتم قريبا افتتاح مكاتب في المحافظات الشمالية والجنوبية للتواصل مع المواطنين من أجل رفع الشكاوى لمحاسبة إسرائيل، وفي ما يتعلق بإجراء الانتخابات، أكد رأفت أن قرار إجرائها مرهون بسماح إسرائيل لهذه العملية الديمقراطية في القدس المحتلة كما حصل في انتخابات 96 و2005و2006.
وجدد رأفت التأكيد على موقف القيادة الرافض لـ" صفقة القرن " سواء تم الإعلان عنها أم لا، مبينا أن معالم هذه الصفقة باتت واضحة بدءا من اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال وما تبع هذه الخطوة من إجراءات أمريكية معادية لشعبنا وداعمة لإسرائيل وتهدف واشنطن من خلالها لتكريس الاحتلال الإسرائيلي.
وأوضح أن إسرائيل ماضية بضم الأغوار مدعومة بالتصريحات الأميركية الداعمة للاستيطان والداعية للضم، لافتا إلى أن مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة السفير رياض منصور أرسل ثلاث رسائل متطابقة لكل من رئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة والأمين العام للأمم المتحدة من أجل وقف إجراءات الاحتلال المتعلقة بالضم ومسائلة إسرائيل عليها.

قد يهمك ايضاً :

جنرال إسرائيلي يؤكد إسرائيل امام تهديد أخطر من أي مرة سابقة

الاتحاد الأوروبي يؤكد على إسرائيل الالتزام بحماية حقوق الطفل