الملك محمد السادس


التقى رئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكي، بسفير دولة فلسطين في الرباط جمال الشوبكي، لدراسة آخر مستجدات الوضع في مدينة القدس المحتلة.


وأوضح بلاغ صادر عن رئاسة مجلس النواب أنه "خلال المباحثات جدد سفير دولة فلسطين بالرباط الإشادة بموقف الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القدس" وأضاف أن المنتظم الدولي يرفض قرار الإدارة الأمريكية بجعل القدس عاصمة لإسرائيل، وبأن الشعب الفلسطيني يصر على المقاومة السلمية للاحتلال الإسرائيلي مستندا إلى عدالة قضيته وإلى صمود كافة مكوناته.


وأشاد السفير الفلسطيني بالزيارة التي قام بها مؤخرًا وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة إلى القدس، مشيرًا إلى أثرها الطيب عند المقدسيين، وإلى أن المغرب حاضر دائمًا في قلوب ووجدان سكان القدس.

 

و ذكر الحبيب المالكي بالرسالة التي بعث بها الملك محمد السادس إلى الرئيس الأميركي، والتي أعرب فيها عن انشغاله الشخصي العميق، والقلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية إزاء قرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

 

وأكد المالكي وقوف مجلس النواب بكافة مكوناته مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلا، ودعم قضيته العادلة، والدفاع عن الشرعية الفلسطينية ومساندة كل المبادرات الرامية إلى نصرة القضية الفلسطينية.