منطقة باب الأسباط في القدس

أزالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، كافة الجسور والممرات وقواعد الكاميرات التي نصبت في منطقة باب الأسباط في القدس بعد عملية 14 تموز.

وأكد شهود عيان، أن الاحتلال أزال كافة الجسور والممرات وقواعد الكاميرات من ساحة الغزالي في باب الأسباط كما أزال من قبل البوابات الإلكترونية، ونقلها خارج البلدة القديمة يأتي ذلك بعد صلاة عشرات الآلاف من المقدسيين والزخم الشعبي، ويصعُب التأكد أن كان الاحتلال قد أزال كل المعدات، بانتظار المرجعيات الدينية والأوقاف الإسلامية لتأكد ما تم إزالته وان كانت إزالة كاملة أم جزئية.

وسمعت تكبيرات في شوارع القدس من قبل المرابطين احتفالا بالنصر، فيما حشدت سلطات الاحتلال قواتها العسكرية عند باب الأسباط وتقوم بقمع المحتفلين ومحاولة منع الصحفيين من تغطية الحدث، أما القناة العاشرة الإسرائيلية فقالت إن إزالة هذه الجسور والممرات جاءت بعد طلب الأوقاف والمرجعيات الدينية.

وكشف مصدر قيادي فلسطيني أن الرئيس محمود عباس يبارك للشعب الفلسطيني ولأهل القدس هذا النصر العظيم، وأهدت القيادة هذا النصر السياسي والديني لأهل القدس ولشهداء القدس ولجرحى واسرى القدس ولنساء القدس وأطفال القدس وعلماء القدس