مقبرة "وادي السلام"

تمَّ نشر صور جديدة مذهلة لمقبرة "وادي السلام" في العراق، والتي تعد الأكبر في العالم حيث تحتوي على خمسة ملايين قبر، كما أنه يُدفن فيها نحو 200 عراقي يومياً بسبب الحرب القائمة ضد تنظيم "داعش".

تقع المقبرة في مدينة النجف الشيعية ويقوم ملايين الحجاج بزيارتها كل عام لوجود ضريح الإمام علي بن أبي طالب ابن عم النبي محمد وصهره. كما أن مقاتلي القوات العسكرية الشيعية يقومون بزيارة الضريح في كثير من الأحيان قبل التوجه للقتال ضد "داعش" والكثير منهم يطلبون أن يتم دفنهم في "وادي السلام" اذا لقوا مصرعهم كمكافأة لتضحياتهم.


قبل وجود "داعش"، كان يتم دفن حوالي 120 شخصًا في المقبرة سنوياً، ولكن الآن يتم دفن نحو 200 شخص يومياً منذ أن سيطر التنظيم الإرهابي على ثلث العراق. ونتيجة لذلك، ارتفع سعر الأرض في المقبرة حيث وصل سعر ارض مساحتها 25 مترًا مربعًا إلى نحو خمسة ملايين دينار عراقي (3200 جنيه استرليني).

يختار الاف الشيعة من جميع أنحاء العالم أن يتم دفنهم في مقبرة وادي السلام فهى ليست مخصصة للعراقيين فقط. في كثير من الأحيان يتم بناء المقابر من الطوب الأحمر المزين بالخط العربي، كما توجد بعض المقابر فوق الأرض والتي تعكس ثروة من بداخلها.