جانب من انتفاضة القدس

طالبت الأطر العمالية للقوى الوطنية والإسلامية بمحافظات غزة بمشاركة فاعلة من الكل الفلسطيني في انتفاضة القدس، التي دخلت شهرها الثالث، والإسراع بتشكيل قيادة وطنية موحدة لقيادة الانتفاضة نحو الحرية والاستقلال.

ودعت الأطر أيضًا في بيان أمس الاثنين بإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام وكسر الانسداد السياسي والمفاوضات العقيمة المستمرة لــ 22 عاماً بدون جدوى.

وأكدت الأطر على الدعوة لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ولتحرير الاقتصاد الفلسطيني من الإلحاق والتبعية للاقتصاد الإسرائيلي.

كما دعت الأطر إلى تصحيح السياسة الاقتصادية وبناء اقتصاد وطني تنموي سميته العدالة الاجتماعية، والذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية وتقديم شكوى على جرائم الحرب الإسرائيلية الإعدامات في الميدان.

وشددت الأطر بمطالبتها بمؤتمر دولي لحل قضايا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق مرجعية الشرعية الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن.

طالبت الأطر الأمم المتحدة بحماية أرض وشعب فلسطين من حروب الحصار ونهب الأرض وأعمال القتل والإعدامات وهدم البيوت على يد دولة الاحتلال ونطالب بإرسال قوات دولية إلى القدس والضفة وقطاع غزة.

وأكدت الأطر أن على مصر المبادرة لتوحيد الصف الفلسطيني عملًا بقرارات برنامج 4 مايو 2011 الذي تم التوقيع عليه في القاهرة برعاية مصرية وبإجماع الفصائل الفلسطينية.

ودعت الأطر حكومة التوافق إلى دعم قضايا العمال العاطلين عن العمل في غزة، والرئيس محمود عباس لعدم التوقيع على مشروع قانون الضمان الاجتماعي لما فيه من إجحاف بحق عمالنا وانحياز واضح لأصحاب العمل على حساب العمال.

وطالبت الأطر العمالية بمواصلة انتفاضة القدس، مهيبة بالطلاب والعمال وكافة فئات الشعب بتواصل النضال حتى كنس الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة.