قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء تسعة مواطنين في مداهمات واسعة نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وحسب مصادر فلسطينية، فإنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أمير محمد اشتية من مدينة نابلس، وهو طالب في جامعة النجاح، فيما اعتقلت الشاب هاني التميمي، والطفل عماد الزغير من منطقة كفر عقب شمال القدس، إضافة إلى أسامة حماد من مخيم قلنديا، ومؤمن القزعة من حيّ أم الشرايط برام الله، وبهاء حسين، ومحيي حمزة عنايا من عزون بمحافظة قلقيلية.

واندلعت مواجهات عنيفة في مخيم قلنديا شمال القدس، تخللها اقتحام جنود الاحتلال لعدد من المنازل الفلسطينية، وأعلن جيش الاحتلال تعرض قوّاته لإلقاء عبوات متفجرة في اقتحامه للمخيم، دون وقوع إصابات في صفوف جنوده.

وفي محافظة نابلس، داهمت قوّات الاحتلال البلدة القديمة ومخيم عسكر وقريتي روجيب وبيت فوريك، فيما اقتحمت قوّات الاحتلال منزل النائب المعتقل في سجون الاحتلال حسن يوسف في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

واقتحمت قوّات كبيرة من جيش الاحتلال قرية كفل حارس قرب سلفيت، لحماية عشرات المستوطنين الذي أدّوا طقوس تلمودية في مقامات قديمة بالبلدة.

وفي جنين، اعتقل الاحتلال الطالب في الجامعة العربية الأمريكية أصيل ضياء الزغيبي من مخيم جنين،

واقتحمت قوات الاحتلال أمس الثلاثاء المدينة ومخيمها وبلدة قباطية شمال الضفة الغربية، وداهمت منزلي الشهيدين محمد ونور سباعنة وأخذت قياسات المنزلين تمهيدا لهدمهما.

وأكد شهود عيان أن ثمان آليات عسكرية اقتحمت حارة السباعنة في قباطية وداهمت منزل الشهيد محمد رفيق سباعنة في جبل ام القصب ونكلت بذويه وأخذت قياسات المنزل وحطمت أثاثه وأخبرت العائلة أنها ستهدم المنزل. حسبما نشرت وكالة صفا.

وأشار مواطنون كذلك إلى أن قوات الاحتلال داهمت أيضا منزل الشهيد نور الدين سباعنة في نفس الحي وأخذت مقاسات المنزل وهددوا العائلة وحشروها في غرفة صغيرة لساعات.

وفي الخليل، داهمت قوّات الاحتلال أمس الثلاثاء عددًا من البلدات والأحياء في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، في الوقت الذي اعتدى فيه المستوطنون وجنود الاحتلال على مجموعة من الأطفال في منطقة السهلة القريبة من المسجد الإبراهيمي.

وأفادت مصادر أمنية بأنّ قوّات الاحتلال داهمت بآلياتها العسكرية وناقلات جندها عددًا من أحياء مدينة الخليل وأحياء بلدة الظاهرية جنوب المحافظة، واعتقلت الشاب مسلم محمد عاشور من مدينة الخليل.

واعتدى المستوطنون على الطفلة دانا رائد أبو ارميلة (7 أعوام) قرب منزل عائلتها القريب من المسجد الإبراهيمي، ومنع سيارة الإسعاف من الوصول لتقديم العلاجات الطبية لها، قبل أن يجري نقلها لاحقًا إلى المستشفى، مصابة برضوض مختلفة بأنحاء جسمها.

كما اعتدى جنود الاحتلال على شقيق الطفلة معتصم (10 أعوام) وعلى الطفلين الشقيقين نبيل وفرحات نادر الرجبي (14 و10 أعوام) وأصيبوا بجروح ورضوض مختلفة.