تنظيم "داعش" يوزع الحلوى احتفالًا بالهجمات المتطرفة على باريس

ظهر مقاتلو "داعش" في ليبيا وهم يوزعون الحلوى على الأطفال والكبار، احتفالًا بالهجمات المتطرفة على باريس الشهر الماضي في فيديو دعائي جديد.

وأوضح الفيديو اثنين من المقاتلين يحثون المتطرفين على تنفيذ هجمات في باريس ونيويورك وموسكو، وبدا المقاتل في الفيديو متفاخرًا بسترته الانتحارية أمام الكاميرا، ممسكًا بندقية "AK-47"، ونشر الفيديو بعد ساعات من تصويت بريطانيا على ضرب "داعش" في سورية.

وتعهد المقاتل في الفيديو بالانتقام، موضحًا أن الدم سيتدفق إلى الغرب، ولفت إلى أن هجمات باريس في 13 تشرين الثاني / نوفمبر كانت مجرد بداية، مهددًا بتنفيذ هجمات أخرى في أوروبا والعالم الغربي.

وذكر المتطرف مشيرًا بسلاحه مرتديًا حزامًا ناسفًا حول خصره: "غدًا نستهدف واشنطن ونيويورك وموسكو، ولن يكون هناك أمان في العالم من بنادقنا ورصاصنا، وسوف نأتي إليكم".

وواصل "داعش" تواجده في ليبيا بعد انزلاق البلاد إلى الفوضى عقب سقوط معمر القذافي، وبعد تعرض التنظيم لضربة كبيرة لطردهم من المدينة الشرقية درنة يحاول المتطرفون تعزيز قبضتهم على المنطقة المحيطة بمعقلهم "سرت"، فيما ظهرت حقول نفط جديدة بالقرب من بلدة إجدابيا، وتعتبر أحدث أهداف "داعش" لدعم موقفها المالي والاستراتيجي في ليبيا.