سلطات الاحتلال الإسرائيلي

طالبت عائلة الأسير السابق لدى الاحتلال الإسرائيلي عمر نايف زايد من مدينة جنين في الضفة الغربية أمس الثلاثاء السلطات البلغارية برفض طلب إسرائيلي لتسليم نجلها.

وأكدت عائلة زايد أن على السلطات البلغارية رفض طلب نيابة الاحتلال بتسليم نجلها بدعوى أنه هرب من السجون الإسرائيلية قبل 25 عامًا. حسبما نشرت وكالة صفا.

وذكرت العائلة أنها ستسلم اليوم الأربعاء رسالة ليد القنصل البلغاري بمضمون هذا الطلب، داعية كافة الأحرار في فلسطين والعالم إلى التصويت على هذه الرسالة إلكترونيًا في إطار الحملة المطالبة بعدم تسليم نجلها.

وأعربت العائلة عن قلقها من مطالبة سلطات الاحتلال حكومة بلغاريا بتسليم نجلها بعد أن تمكن من الفرار وهو معتقل محكوم بالمؤبد في مجموعته الفدائية مع شقيقه الأسير المحرر المبعد حمزة النايف والأسير سامر المحروم بحجة قتل مستوطن عام 1986.

وأشارت العائلة إلى تواصل فعاليات الدعم والمناصرة والتضامن مع عمر النايف في صوفيا في بلغاريا شارك بها نشطاء ومناصرون للقضية الفلسطينية.

وعمر زايد هرب من سجون الاحتلال عام 1990 ومن ثم هرب لخارج الوطن متنقلا بين عدة دول عربية قبل أن يستقر قبل نحو عقدين في بلغاريا ويتزوج وينجب ثلاثة أطفال، وكان محكومًا بسجون الاحتلال بالسجن المؤبد.

وطالبت نيابة الاحتلال قبل أيام في مذكرة توقيف للسلطات البلغارية بتسليمه استنادا إلى اتفاقية أمنية بين الجانبين.