فتاة تصمم فستانًا بسيطًا لحفلة تخرج

اكتسح فستان متميز ومتفرد، صممته فتاة أميركية في سن المراهقة لحفلة تخرج من المدرسة الثانوية، مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتمكن من الحصول على شهرة عالمية لدرجة أنه سيطر على منصات عروض الأزياء العالمية والسجادة الحمراء لحفلات الأوسكار.

ويتميز الفستان الذي صممته، إنتري كيماه ماكنتري، من ويست أورانح في نيو غيرسي في الولايات المتحدة الأميركية، بأنه ثوب طويل بأكمام طويلة وتنورة كاملة، يتسم بطباعة الأشكال التي تميز أزياء القبائل، فضلًا عن فتحة صدر كبيرة.

وكتبت ماكنتري على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إلى جانب صورتها وهي ترتدي الثوب في 4 حزيران / يونيو: "دائمًا ما كان الفستان يوصف بالقبيح والمثير للغضب، ولذلك أحمد الله أن النماذج والصور النمطية تختلف من رأي لآخر".

وتمكنت الفتاة البالغة من العمر (18 عامًا) من تصميم الفستان بمساعدة مركز للخياطة المحلية يدعى "Markell".

وأضافت على موقعها "gofundme.com": "أردت أن أسلط الضوء على الأقمشة والأنسجة الأفريقية التي مكنتني من تصميم هذا الفستان المذهل، الذي أبرز أفضل إمكانياتي وسماتي، ولم أكن أتوقع على الإطلاق الحصول على الشهرة الدولية بفضل فستاني".

ويذكر أنها صممت هذا الموقع لجمع الأموال لمساعدتها في تصميم الفستان الشهير لحضور حفلة التخرج في مدرسة "بارسونز" في نيويورك، وتابعت: "يعتبر هذا دليل حقيقي على ما يمكن أن يعبر عنه التفاني".

وسرعان ما اكتسح الفستان المذهل وقصته مواقع التواصل الاجتماعي، وتلهف الجميع على متابعته مثل  الأفلام.

وبعد رؤية الفستان، كلفت أحد أعضاء فرقة الغناء الأميركية "3LW" التي تقودها المغنية الشهيرة ناتوري نوتون، ماكنتري بتصميم الفستان لارتدائه في حفل توزيع جوائز "Black Entertainment Televisio"، الذي سيعقد في 28 حزيران / يونيو.