الرئيس عبد ربه منصور هادي

قالت مصادر محليه لـ العرب اليوم " أن إشتباكات وصفت بالعنيفة دارت بين الحوثيين واللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة عدن حيث تقدم الحوثيين في مدينة عدن بعد سقوط 140 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وتواصل عاصفة الحزم " عملياتها في اليمن ضد الحوثيين حيث شنت طائرات حربية غارات جوية على مواقع عسكرية لجماعة الحوثي في صنعاء ومحافظة حجة غرب البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 50 حوثياً، و20 مسلحاً من المقاومة الشعبية إضافة إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة مدنيين.

واوضحت أن القوات التابعة لجماعة الحوثيين سيطرت على مطار عدن الدولي، وأحرزت تقدماً نحو مديرية خور مكسر، بعد اشتباكات هي الأعنف .

وتشهد المحافظة في الوقت الراهن توتراً أمنياً كبيراً مع انتشار قوات مسلحي الحوثي، والمقاومة الشعبية، وفي ظل غياب تام لأجهزة الدولة، وانسحاب اللجان الشعبية من عدن الى محافظة أبين والمناطق الجنوبية المجاورة حسب المصادر ذاتها.

وأحرزت جماعة الحوثيين ذلك التقدم على الرغم من استمرار قوات تحالف عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية في هجماتها على المقرات العسكرية التي تسيطر عليها الجماعة في عدة محافظات يمنية .

ووقعت ظهر أمس السبت انفجارات عنيفة بمخزن أسلحة جبل حديد الذي كان يسيطر عليه الجيش اليمني الذي ترك المخازن بعد التوترات الأمنية التي شهدتها المحافظة.