ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان و الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند

يصل ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير "الدفاع" في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى باريس، صباح الثلاثاء، على رأس وفد رسمي كبير يضم وزير "الخارجية" عادل الجبير وعدد من الوزراء، ومسؤولين آخرين ومستشارين، حيث أعد له برنامج حافل من الاجتماعات الرئيسية أهمها لقاؤه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قصر الإليزيه بعد ظهر الثلاثاء.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن مصادر دبلوماسية في العاصمة الفرنسية أنَّه من المنتظر توقيع مجموعة من العقود في قصر الإليزيه خلال الاجتماع بين الرئيس هولاند والأمير محمد بن سلمان، تتناول الاستثمارات الفرنسية وإقامة المفاعل النووي المدني وقضايا النقل والتعاون في القطاع البحري.

وسيتركز الجزء الأساسي من المحادثات المنتظرة بين الرئيس الفرنسي وولي ولي العهد، وفق هذه المصادر، على المسائل الإقليمية من سورية إلى العراق واليمن والجهود الفرنسية لمعاودة إطلاق محادثات السلام في الشرق الأوسط.

ويلتقي الأمير محمد بن سلمان، بصفته وزيرا للدفاع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان، للتباحث بشأن الملفات الدفاعية والتعاون العسكري بين الطرفين ومن بينها الاتفاق الثلاثي السعودي الفرنسي اللبناني الخاص بتنفيذ الهبة السعودية (بقيمة 3 مليارات دولار) لتسليح الجيش اللبناني.