مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض

يشهد ملعب برج العرب في الثامنة مساء الأربعاء، مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي فريق الزمالك مع المصري في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وتحظى المباراة بأهمية كبيرة في ظل الأجواء المشحونة التي تقام فيها المباراة بسبب الخلافات بين مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض، والجهاز الفني للفريق البورسعيدي بقيادة حسام حسن.

وتشهد مباراة الزمالك والمصري للانفراد بالمركز الثالث بجدول الدوري، ويحتل الأبيض المركز الرابع برصيد 32 نقطة خلف الفريق البورسعيدي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 34 وبالتالي فوز أي فريق سيجعله ينفرد بالمركز الثالث ويطارد الأهلي والإسماعيلي أصحاب المركزين الأول والثاني على الترتيب .
 
يخوض الفريق الأبيض مباراة المصري مفتقدا لخدمات كل من حازم إمام الظهير الأيمن للإيقاف وأستقر الجهاز الفني على الدفع بيوسف أوباما لقيادة الجبهة اليمنى في مباراة الليلة، كما يغيب الكونغولي كاسونغو وأحمد توفيق للإصابة، بينما خرج علي جبر من حسابات المدير الفني بعد الموافقة على احترافه بنادي وست بروميتش الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، فيما يشهد اللقاء الظهور الأول للوافد الجديد نانا بوكو بعد تألقه في التدريبات الأخيرة ومشاركته في ودية فريق الشباب ونجاحه في تسجيل هدفين من رباعية فريقه.
 
وحرض الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة إيهاب جلال على علاج الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها اللاعبون في المباريات السابقة لتلافي تكرارها في مباراة المصري، وحذر المدير الفني لاعبيه من صعوبة اللقاء خاصة وأن المصري منافس قوي ويضم مجموعة جيدة من اللاعبين، بينما كانت مباراة الدور الأول انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف، وبتفوق إيهاب جلال المدير الفني للأبيض على حسام حسن المدير الفني للفريق البورسعيدي في المواجهات السابقة بينهما.
 
ويعد التشكيل الأقرب للفريق الأبيض خلال مباراة المصري مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ويوسف أوباما في الدفاع وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود دونجا وأيمن حفني وعماد فتحي في الوسط ونانا بوكو في الهجوم.
 
على الجانب الآخر، رفع فريق المصري درجة الاستعداد القصوى قبل أيام من مواجهة الزمالك ويغيب حسام حسن عن دكه المصري في مباراة اليوم بعد قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة بإيقافه 4 مباريات على خلفية أحداث مباراة فريقه الأخيرة أمام بتروجتـ وحرص مجلس إدارة المصري، برئاسة سمير حلبية، على تحفيز لاعبيه قبل مواجهة الزمالك بصرف مكافأة الفوز على بتروجت بشكل فوري وكذلك مضاعفة مكافأة الفوز المقررة في اللائحة حال تخطي الزمالك، وطالب الجهاز الفني من اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز في المباراة من أجل الاستمرار في المنافسة والحفاظ على المركز الثالث. .
 
ويعد التشكيل الأقرب للمصري أمام الزمالك مكون من أحمد مسعود في حراسة المرمى ومحمد حمدي وأحمد جودة ومحمد كوفي ومحمد شطة وعمرو موسى ووليد حسن وعبد الناصر دي ماريا وأحمد شكري وأحمد جمعة وإسلام عيسى.