النجم المصري محمد صلاح

احتل نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، المركز الثالث في قائمة أغلى لاعبي العالم. وارتفعت قيمة صلاح التسويقية في سوق الانتقالات العالمية، الاثنين، إلى 150 مليون يورو، خلف نجم منتخب البرازيل، نيمار دا سيلفا، ونجم برشلونة، ليونيل ميسي، أصحاب الـ180 مليون يورو.

وتفوق صلاح على نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بمقدار 30 مليون يورو، ولاعب تشيلسي هازارد، بمقدار 40 مليون يورو. ودخل محمد صلاح دائرة اهتمامات العديد من الأندية الأوروبية بعد تألقه مع ليفربول، أبرزها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني.

وأحرز محمد صلاح مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم 43 هدفًا، ليحتاج إلى تسجيل 4 أهداف لمعادلة الرقم القياسي كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لليفربول فى موسم واحد على مدار التاريخ، والذي يحمله الأسطورة إيان راش، برصيد 47 هدفًا موسم 1983- 1984.

وحصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليكون أول لاعب مصري وثاني لاعب عربي وأفريقي في التاريخ يحصد تلك الجائزة، كما حصل على جائزة أفضل لاعب من جانب رابطة الكتاب الإنجليز.

وتعرض صلاح للإصابة في مباراة نهائي دوري الأبطال، بعد التحام قوي مع سيرجو راموس قائد الفريق الملكي، أسفرت عن مغادرته أرضية الملعب بعد (30) دقيقة فقط من بداية اللقاء، وأعلن الجهاز الطبي لليفربول عن غياب صلاح لثلاثة أسابيع، الأمر الذي يعني لحاقه بكأس العالم.