رئيس الأهلي محمود الخطيب

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي المصري السير في إجراءات رفع الحجز على أمواله، المستحقة لدى نادي ستوك الإنجليزي والمقدرة بـ  2.5 مليون يورور، ما يقرب من 53 مليون جنيه، الخاصة بباقي مستحقات انتقال رمضان صبحي الى النادي الإنجليزي، والتي استحقت منذ العام الماضي، إلا أنه تم الحجز عليها لصالح شركة مسك، الحاصلة على حق إدارة قناة الأهلي التليفزيونية منذ انطلاقها عام 2008 ، بسبب فسخ التعاقد معها، والحصول على قرار من التحكيم بتغريم النادي  135 مليون جنيه.

وأكد مصدر مسؤول في النادي أن الحكم الذي حصل عليه النادي بإلغاء حكم التحكيم، سيسمح للنادي مخاطبة النادي الإنجليزي للحصول على كامل حقوقه، حيث إن الحجز عليها تم بموجب حكم، والالغاء حاليا جاء من سلطة أعلى .

وقضت محكمة استئناف عالي القاهرة، الدائرة 63 تجاري، ببطلان حكم التحكيم رقم 1004 لسنة 2014، والصادر بجلسة 28-10-2017، من مركز تحكيم القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري والدولي.. والذي كان يقضي بتغريم شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي 135 مليون جنيه تقريبًا لصالح شركة «مِسك» الدولية، بعد فسخ التعاقد مع «مِسك»، الحاصلة على حق إدارة قناة الأهلي التليفزيونية منذ انطلاقها عام 2008.

ويمثل هذا الحكم انتصارًا كبيرًا للنادي، بعدما كلّف محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادي ، المستشار حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي، بالملف كاملًا، خاصة وأنه  تولى تحرير عقد الشراكة بين الأهلي وشركة مسك الدولية، عند تأسيس القناة.

وأشار المستشار حلمي عبد الرازق بضرورة إقامة دعوى بطلان ضد الحكم، الصادر إلى مصلحة "مِسك" بتغريم الأهلي 135 مليون جنيه، بعد التشاور مع رئيس الأهلي، والذي أكّد على ثقته الكاملة في المستشار القانوني لاستعادة حق النادي في القضية، خاصة وأن الحكم لم يكن سيتوقف فقط عند غرامة الـ135 مليون جنيه، بل كانت هناك فوائد مالية أخرى.