اللاعب راداميل فالكاو

لم يبقا اللاعب راداميل فالكاو الذي يواجه متاعب كثيرة مكانًا في تشكيل فريق نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يخوض منافسات دوري أبطال أوروبا، مع إدراج اللاعب ألكسندر باتو المنضم حديثا إلى صفوف الفريق خلال انتقالات كانون الثاني/ يناير.

وحصل نادي تشيلسي على خدمات اللاعب البرازيلي من كورينثيانز Corinthians على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع الاتفاق على دفع 7 ملايين جنيه إسترليني في حال أراد البلوز في الانتقالات الصيفية التعاقد مع اللاعب بناءً على عقدٍ دائمٍ.

ولكن يبدو أن ضم اللاعب باتو قد جاء على حساب راداميل فالكاو، والذي يسعى جاهدًا مرة أخرى لإثبات جدارته في الدوري الإنجليزي الممتاز في أعقاب الأداء المخزي الذي ظهر عليه الموسم الماضي مع نادي مانشستر يونايتد.

وسجل الكولومبي الدولي هدفا وحيدا في 11 مباراة خاصها على صعيد المسابقات جميعها منذ حصوله على فرصة ثانية لتقديم نفسه بشكل أفضل في إنجلترا، إلا أنه لم يستغل هذه الفرصة التي سنحت له، وقد يرحل عن الستامفورد بريدج Stamford Bridge مع فتح باب الانتقالات في الصين في 26 شباط/ فبراير، بعدما ارتبط اسم المهاجم السابق في صفوف فريق أتليتكو مدريد بقوة بالانتقال للعب في الدوري الصيني.

ويخضع اللاعب الذي يبلغ من العمر 29 عامًا إلى العلاج الطبيعي عقب تعرضه لإصابة في ربلة الساق. إلا أن نادي جيانغسو سونينغ Jiangsu Suning الذي يديره فنيا لاعب فريق تشيلسي السابق دان بيتريسكو، لم يتوقف عن إبداء الاهتمام بضم اللاعب، بعدما تمكن من التعاقد مع اللاعب راميريز مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

وأبدى نادي موناكو الفرنسي عدم رغبته في إنهاء صفقة إعارة فالكاو لمدة موسم مع نادي تشيلسي إلى حين التوصل لاتفاق مع نادٍ آخر يحصل على خدمات اللاعب، ويبدو بأن الصين هي الوجهة الوحيدة التي يمكن انتقال الكولومبي الدولي إليها في ظل تقديم الأندية هناك أجور ومميزات مالية ضخمة.