تشكيلة منتخب الأرجنتين ونظيره الباراغواي

يواجه منتخب الأرجنتين نظيره باراغواي، مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة كونسبسيون، في ثاني وآخر لقاءات الدور نصف النهائي من بطولة "كوبا أميركا 2015"، وسيلحق الفائز بهذه المباراة بمنتخب تشيلي الذي تأهل بالفعل إلى المباراة النهائية.

ويلتقي منتخبا الأرجنتين وباراغواي في مباراة مكررة من مرحلة المجموعات؛ إذ افتتح البيسيليستي مواجهاته في هذه البطولة أمام المنتخب ذاته، ومن المتوقع أن يغلب على اللقاء الطابع الانتقامي.

كما يسعى رفقاء النجم ليونيل ميسي إلى الثأر من منتخب باراغواي، الذي تعادل معهم في اللقاء الماضي، بعدما كان منتخب المدرب جيراردو تاتا مارتينو قد تقدم بهدفين في الشوط الأول.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى هذا الدور عقب تصدره المجموعة الأولى بـ7 نقاط بتعادل مع الباراغواي (2- 2) وفوزين على الأوروغواي (1- 0) وجامايكا (1- 0)، وتغلب في الدور ربع النهائي على نظيره الكولومبي (5- 4) بركلات الترجيح، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وفي المقابل، يبحث منتخب باراغواي، وصيف النسخة الأخيرة من البطولة عن الفوز والوصول إلى النهائي، من أجل حصد اللقب وتعويض جماهيره عن إخفاق العام الماضي.

وقد وصلت باراغواي إلى هذا الدور، بعدما حلّت في المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف منتخب الأرجنتين برصيد 5 نقاط، عقب تعادلين أمام الأرجنتين (2- 2) وأوروغواي (1- 1) وفوز على جمايكا (1- 0)، قبل أن تفوز على البرازيل بركلات الترجيح في ربع النهائي (4- 3)، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

ومن المتوقع أن يلعب المنتخب الأرجنتيني بتشكيل مكون من: سيرخيو روميرو في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع بابلو زاباليتا، وجاراي، ونيكولاس أوتاميندي، وماركوس روخو، وفي خط الوسط خافيير ماسكيرانو، ولوكاس بيجليا، وخافيير باستوري، وفي خط الهجوم أنخيل دي ماريا، وسرخيو أغويرو، وليونيل ميسي.

 وسيلعب منتخب باراغواي بكلٍ من: خوستو فيار في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع برونو فالديز، وباولو دا سيلفا، وبابلو أجيلار، وإيفان بيريس، وفي خط الوسط فيكتور كاسيريس، وإدواردو اراندا، وإدجار بنيتيز، وريتشارد أوريتز، وفي خط الهجوم روكي سانتا كروز، ونيلسون هايدو فالديز.