النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا

كشف الأمين العام لاتحاد كرة القدم البرازيلي، والتر فيلدمان، أسباب تأييد مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونجا إيقاف نجم "السامبا" وقائدها نيمار دا سيلفا لـ4 مباريات من قِبل اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم.

كان نيمار تعرض لهذه العقوبة عقب اشتباكه مع كارلوس باكا مهاجم كولومبيا خلال مباراة المنتخبين بدور المجموعات لبطولة كوبا أميركا التي أقيمت أخيرًا في تشيلي، وهو ما يعد أحد الأسباب الرئيسية في خروج البرازيل من الدور ربع النهائي للمسابقة على يد باراغواي.

واختار الاتحاد البرازيلي في نهاية المطاف عدم الاستنئاف على العقوبات، وهو القرار الذي أغضب مهاجم منتخب البرازيل السابق روماريو، الذي اتهم اتحاد الكرة المحلي بعدم التصرف السليم، والإضرار بمصلحة البلاد.

ومع ذلك، فقد دافع فيلدمان عن القرار، مدعيًّا أن الاختيار جاء من قِبل دونجا، حيث يرى المدرب أن هذا القرار جاء في صالح المنتخب.

وأكد فيلدمان في تصريحات صحافية: هذه أوقات صعبة عندما يجب أن نتخذ قرارًا خطيرًا، والوقت وحده كفيل بأن يبين ما إذا كان صحيحًا أم لا، الجهاز الفني للمنتخب لم يتردد وطلب منا عدم الطعن في العقوبة؛ لأن ذلك يعد الأفضل بالنسبة لنيمار"