فريق نادي "تشيلسي" الإنكليزي

اعتلى نادي "تشيلسي" الإنكليزي صدارة مسابقة الدوري الممتاز "البريميرليغ"، بعدما سحق منافسه "ايفرتون" بنتيجة 6/3 في الأسبوع الثالث ليحقق 9 نقاط من 3 جولات، ويؤكد رغبته القوية في الفوز باللقب بعدما تصدر المسابقة باستغلال هفوات المنافسين وسقوط أندية "ليفربول" و"مانشيستر سيتي" و"مانشيتسر يونايتد" وذلك بفارق الأهداف عن فريق "سوانزي" الذي يملك في رصيده 9 نقاط.

وجاءت المباراة قوية وحماسية من بدايتها، حيث افتتح المهاجم الدولي الإسباني  دييغو كوستا التهديف لصالح "تشيلسي" في الدقيقة الأولي من الشوط الأول، ثم أضاف ايفانوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 3 وسط حماس كبير من جانب الجماهير بعدما كشر الفريق عن أنيابه بشكل مبكر.

ورغم التقدم إلا أن لاعبي "ايفرتون" تماسكوا من جديد وعادا إلى رتم المباراة، وشكلوا هجمات خطيرة على مرمى الحارس البلجيكي تيوبوت كورتوا، فيما قلص كيفن ميرالس النتيجة في الدقيقة 45 من الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم البلوز 2-1.

وعزم المدير الفني للبلوز البرتغالي جوزية مورينيو مع بداية الشوط الثاني، على زيادة غلته من الأهداف، فيما سجل كولمان هدفًا بالخطأ في مرماه بعدما حول تسديدة هازارد في الدقيقة 67، وجاء ستيفن نايسميث في الدقيقة 69 ليقلص الفارق من جديد لـ"إيفرتون" لتصبح النتيجة 3-2 لـ"تشيلسي".

وعاد ماتيتش ليتقدم بالهدف الرابع لـ"تشيلسي" من تسديدة قوية في الدقيقة 74، وقبل أن يهنئ لاعبي" البلوز" بالهدف بلاغت لاعب الفريق السابق والمنتقل إلى ايفرتون صامويل ايتو بتسجيل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 76.

واستمر جنون المباراة بعدما جاءت الدقيقة 77 لتشهد تسجيل "البلوز" هدفاً خامسًا عن طريق تمريرة من ايدان هازارد للبرازيلي راميريس الذي أودعها الشباك، ثم اختتم دييغو كوستا السداسية بهدف رائع صنعة له البديل الإيفواري ديديه دروغبا.

وكشف مورينيو بعد المباراة عن سعادته بالنتيجة الكبيرة وبإصرار اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، مؤكدًا استمراره في تحفيز اللاعبين من أجل الاستمرار على المردود نفسه حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.