مهاجم "مانشيستر يونايتد" الإنجليزي واين روني

قاد مهاجم "مانشيستر يونايتد" الإنجليزي واين روني منتخب بلاده للفوز على منتخب سلوفيينا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الرابعة من تصفيات بطولة أوروبا للأمم عام 2016 في فرنسا.

وجاءت مشاركة روني لتحمل الرقم 100 له في مسيرته الدولية مع منتخب "الأسود الثلاثة"، ليتوجها بعطاء مميز للغاية، بعد أن ظهر بصورة قوية، واستعاد الكثير من بريقه المفقود، محققًا رقمًا قياسيًا هامًا، بعدما أصبح أصغر لاعب في تاريخ الكرة الإنجليزية يدخل نادي المئة بقميص المنتخب.

ورفع روني رصيده إلى 44 هدفًا دوليًا، ليتأخر بفارق 5 أهداف فقط عن لقب "الهداف التاريخي" لمنتخب بلاده، خلف الأسطورة بوبي تشارلتون.

وكان روني، الذي يبلغ من العمر 29 عامًا فقط، أصغر لاعب يمثل المنتخب عندما لعب له في سن 17 عامًا و111 يومًا، في عام 2003، ثم كان أصغر لاعب يسجل للمنتخب.

وبدأ المنتخب الإنجليزي المباراة بضغط كبير، بحثًاُ عن هدف التقدم، غير أنَّ المنتخب السلوفييني كان له رأيًا أخر، بعدما رد بهجوم قوي، أسفر عن هجمات خطيرة، أدت إلى تراجع اللعب نحو منطقة وسط الملعب.

وتبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب، مع محاولات هجومية وتمركز دفاعي مميز من الجانبين، حتى تقدم الضيف بهدف عكسي سجله جوردان هندرسون في مرمى منتخب بلاده الإنجليزي في الدقيقة 57.

وجاء الرد الإنجليزي سريعًا وعنيفًا، حيث افتتح روني الثلاثية بهدف في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، وتبعه داني ويلباك، بهدفين في الدقائق 65 و72، ليحصل المنتخب على 3 نقاط جديدة، في سباق التأهل إلى "اليوروليغ".

وعزّز "الأسود الثلاثة"، بهذا الفوز، صدارتهم للمجموعة، برصيد 12 نقطة، بينما بقيت سلوفيينا في المركز الثالث، برصيد 6 نقاط فقط.