شوقي غريب

أعلن المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، شوقي غريب، تحمله مسؤولية الخسارة أمام السنغال، والخروج من تصفيات بطولة الأمم الإفريقية، مؤكدًا أنه فعل ما في وسعه دون أن ينجح في تحقيق حلم الصعود للنهائيات.
وأوضح غريب، لـ"فلسطين اليوم"، أنه ملتزم بعقده مع اتحاد الكرة المصري، بعد تجديد الثقة فيه حتى كأس العالم 2018، لافتًا إلى أنه لن يعترض في حال قيام اتحاد الكرة بفسخ التعاقد معه، مؤكدًا أنه لا يفكر في الاستقالة من منصبه.
وأرجع مدرب منتخب "الفراعنة" أسباب الخسارة إلى غياب اللاعبين المؤثرين، إلى جانب المرحلة التي يمر بها المنتخب والتي تعتبر إعدادية وتأهيلية، مضيفًا أن اللاعبين قدموا مباراة قوية، وأن النتيجة جاءت طبيعية نتيجة الحظ العاثر، فضلا عن إصابة أكثر من لاعب خلال المباراة.
وبيّن أن التقرير الطبي الخاص بحالة حارس المرمى أحمد الشناوي نص على حاجته لمدة يومين للراحة، لافتا إلى أن الحارب تدرب في جدية وقوة في الحصص الأخيرة قبل المباراة، ولم يكن هناك أي مانع من مشاركته.
وأبرز أنه لم يكن يملك أفضل من اللاعبين الذين اختارهم للمشاركة في التشكيلة الأساسية، نتيجة غياب العناصر المؤثرة مثل عمرو جمال، وشريف إكرامي، وسعد سمير، وأيمن حفني، ومحمد عبد الشافي، مشددًا على أنه في حال استمراره في مهمته، سيواصل العمل على بناء جيل جديد من اللاعبين يمكنه من التأهل إلى نهائيات 2017، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.