النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

يأمل فريق "برشلونة" في عودة النجم ليونيل ميسي إلى المشاركة في المباريات بداية من لقاء القمة الأول هذا الموسم أمام "ريال مدريد"، في 21 تشرين الثاني / نوفمبر. وفي حال عودته سيكون بذلك نجم منتخب الأرجنتين غاب عن تشكيل الفريق لمدة ثمانية أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها في أوتار الركبة.

وكشف ميسي عن ثقته في العودة إلى المباريات وتشكيل قوة كبيرة تدفع بالفريق نحو الفوز وتوسيع الفارق إلى ست نقاط في جدول الترتيب في مسابقة الدوري. وظهر الأرجنتيني وهو يسعى جاهدًا من أجل الحصول على فرصة اللعب في المواجهة القوية التي تحتاج إلى المراوغة وبناء الهجمات بشكل سريع فضلا عن القفز وتسديد الكرة عبر الساق اليسرى المصابة.

وذكر الطبيب في اتحاد الكرة الأرجنتيني، هوميرو دي أجوستو، أن ميسي يحتاج إلى أسبوع آخر للتعافي من الإصابة، مشيراً إلى أن مباراة "ريال مدريد" ستشهد مواجهات قوية قد يتلقى على إثرها 150 صدمة في ساقيه، الأمر الذي لن يحدث في التدريب وبالتالي فمن الأفضل عدم إشراكه.

واتفق الجهاز الفني لفريق "برشلونة" على أنه لا يمكن إجراء اختبار التعافي من الإصابة خلال لقاء القمة، ولكن الجميع شاهد تأثير ميسي حينما شارك بديلاً في الدقيقة 59 ونجح في تسجيل هدف الفوز في اللقاء الأخير أمام "أتليتكو مدريد" في الدقيقة 76 لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ويدين ميسي بالفضل في علاجه إلى مواطنيه لويس غارسيا ومارسيلو دي آندريا، حيث عكف أخصائي العلاج الطبيعي على رعاية الفائز ببطولة الحذاء الذهبي أربع مرات منذ إصابته في المباراة أمام فريق "لا بالما" نهاية أيلول / سبتمبر. ومن المقرر أن يجري المدرب البدني جوانجو براو و طبيب النادي ريكارد برونا مشاورات مع المدير الفني لويس إنريكي قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن مشاركة اللاعب في مباراة "الكلاسيكو" أمام "ريال مدريد".