وزارة الاقتصاد الوطني

أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني وعضو اللجنة الوزارية لبحث مديونية الهيئات المحلية في شركة كهرباء الشمال تيسير عمرو أمس الثلاثاء إن "إسرائيل" خفضت القدرة الكهربائية للضفة الغربية متذرعة بالديون.

وذكر عمرو خلال زيارته جنين أن مشكلة الكهرباء تتعلق بكافة محافظات الضفة الغربية ليست مقتصرة على مدينة جنين التي تعاني من انقطاع مستمر بالتيار الكهربائي مؤخرًا.

وأشار تيسير عمرو إلى الجانب الإسرائيلي سيقوم بإعادة برمجة نقاط التحويل نتيجة مديونية الهيئات المحلية في جنين في قطاع الطاقة والتي بلغت 80 مليون شيقل ومماطلتها في تسديد المستحقات المترتبة عليها.

وذكر تيسير عمرو أنه من خلال اللقاءات مع ممثلي الهيئات البلديات والمجالس القروية تم الاتفاق على جدولة ديونها وهذا ضروري لوقف تخفيض "إسرائيل" للقدرة الكهربائية.

أكد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في طريقها إلى الحل بعد أن تم دراسة الأمر مع الشركة في جنين والجهات المعنية والاتفاق مع كافة الأطراف على ضرورة تسديد المستحقات المالية.

وشدد رمضان على وجوب الالتزام بتسديد المستحقات المالية حتى لا يستمر الاحتلال الإسرائيلي بخفض حجم الطاقة الكهربائية التي تصل للمحافظة والتي لا تكفي أصلا لسد الاحتياج للطاقة الكهربائية.