عقارات بوشامب الفخمة

أشار عدد من الخبراء أنَّ مئات من الأقلية الروسية "الأوليغاركي" يستعدون لشراء أعداد طائلة من الممتلكات في لندن؛ لحماية  ثرواتهم من الأزمة الاقتصادية التي ضربت البلاد.

وخلال الأيام القليلة الماضية تعاقد ما يقرب من ستة  مشترين  مع  وكلاء  عقارات بوشامب الفخمة؛ حيث طالبوا بشراء نحو 100 مليون منزل  في مايفير، بلجرافيا وكنسينغتون في لندن من أجل الحصول على أموالهم من موسكو.

وسجّلت، الأسبوع الماضي،  شركة بوشامب 10%  ارتفاعًا  في مطالب  المشترين الروس نتيجة الذعر الذي يشعرون به نتيجة الانهيار الاقتصادي بعدما انهارت عملة البلاد.

ومثل هذه الموجة الجديدة من المستثمرين من شأنها أنَّ تٌحكم السيطرة الروسية علي السوق المالية في لندن؛ حيث أنَّ المستثمرين ابتاعوا نحو 5 عقارات الدولة الأكثر غلاء، بعد أنَّ انهار الروبل؛ حيث وصلت قيمته إلى 20% في مواجهة الدولار الأميركي، ما تسبَّب في تعليق شركة "آبل" لمبيعات منتجاتها عبر الإنترنت.

من ناحيته، أشار العضو المنتدب لشركة بوشامب  للعقارات، غري هيرشام، إلى أنَّ "قيمة الروبل شهدت انهيارًا هائلاً، لقد أصبح الأثرياء الروس يسعون الآن لإخراج أموالهم من روسيا، وبالتالي لاحظنا ارتفاع في نسبة الشراء من قِبل الروس يصل إلى نحو 10% منذ انهيار العملة بعد العقوبات الدولية التي فٌرضت على اقتصاد البلاد".

وتابع: أصبح لدى شركتنا الآن ما يقرب من نصف دزينة من العملاء الروس،   ممن يتطلعون إلى إنفاق نحو 20 مليون  لكل منهم من أجل شراء منازل جديدة  وسط العاصمة البريطانية لندن.

وبالنسبة إليهم لابد وأنَّ تكون هذه المنازل في بلجرافيا، نايتسبريدج، مايفير وريجنت بارك، فضلاً عن ضرورة وجود رمز بريدي مرموق ومثالي إلى جانب حديقة.