بنطلونات ليغن المخصصة لالأطفال

استدعت سلسلة متاجر "بريمارك" ، المتخصّصة في بيع الملابس، زوجًا من بنطلونات "ليغن" المخصّصة إلى الأطفال، والتي تحتوى وجه قط عند منطقة الساقين، وسط مخاوف من أنها قد تشكّل خطرًا على السلامة، وطرحت البنطلونات الرمادية للبيع في محلات بريطانيا، في الفترة ما بين 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 حتى 22 فبراير/شباط 2017.

وأوضحت الشركة أن العقدة الملتصق بالبنطلون يمكن أن تصبح خطرًا، وتسبب مشاكل صحية للأطفال، ومشيرة إلى أنّه "لفت انتباهنا، تبعا لبرنامج العناية الواجبة المستمر لدينا، أن بنطلونات القطة لا تفي بمعايير "بريمارك" المعتادة عالية للسلامة"، ومضيفة أنّ "العملاء يمكن أن يعيدوا المنتج إلى أي متجر من متاجر "بريمارك"، حيث سيتم تقديم كامل المبلغ، دون الحاجة إلى إثبات الشراء.

ويأتي القرار الأخير بعد شهر واحد من اضطرار "بريمارك" إلى سحب مجموعة قمصان مستوحاة من مسلسل "The Walking Dead" أيضا من الأسواق، بعد تلقي شكاوى أنها "عنصرية و هجومية".

وتحتوي القمصان على كلمات أغنية للأطفال لها أصول عنصرية، وجاء ذكر الأغنية في إحدى مشاهد المسلسل، عندما كان على أبطال المسلسل اتخاذ قرارهم بالقتل، وبيّنت بريمارك أن القميص موضع الجدل هو بضاعة مرخصة للسلسلة التلفزيونية الأميركية، والصورة والأغنية قد اقتبسوا عنها مباشرة، مضيفة أنّ أي جريمة ناتجة عن ذلك تصميم كانت غير مقصودة كليًا، وأن "بريمارك" تعتذر عن ذلك.