مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب

أكد مصمم الأزياء اللبناني العالمي، الذي استطاع أن يكون المصمم الأهم لدى نجمات هوليوود ومشاهير العالم، إيلي صعب أن الترف بالنسبة له هو مزيج من البساطة والتطلب. وأضاف صعب في حواره مع صحيفة التليجراف البريطانية، أنه يتعاون مع نفس الخياط في زينيا لأعوام عديدة، مضيفًا : "أبنائي يذهبون إليه أيضا، إنه يعرفني ويعرف ذوقي بالضبط، وقمصاني تقاس في إيطاليا أيضا" ، مشيرًا إلى أنه يحب تصميمات برادا للأحذية الرياضية، وتودز للأحذية اليومية، أما المناسبات الرسمية فيلجأ إلى جون لوب.

وكشف صعب أن أحب الاكسسوارات لإرتدائها هي هيرميس وأوشحة الكشمير ونظارات إيوان (إيران)، فيما يفضّل ساعات باتيك فيليب، مضيفًا : "سأكون سعيدا مع أي نموذج من تلك العلامة التجارية على معصمي"، مؤكّدًا أنه يحب العيش في مبنى هوسمانيان في باريس.

وأشار مصمم الأزياء اللبناني العالمي، إلى أنه سيختار شكيب ريشاني، لتصميم منزل الأحلام، مؤكّدا أن ريشاني مهندس معماري لبناني موهوب، قام بتصميم محلاته في بيروت وباريس ودبي والمنازل التي يمتلكها في لبنان وباريس.

ونوّه صعب إلى أن أكثر العروض فخامة، هو "بحر جميل أمامي مع مدينة جميلة ورائي، كما هو الحال في مدينتي بيروت"، مشيرًا إلى أنه يطمح  إلى امتلاك أي لوحة من قبل بيير سولاج، مؤكّدًا أنه يقوم بجمع ساعات باتيك والزمرد من جميع أنحاء العالم.

وفي الحياة الشخصية جدا لمصمم الأزياء، أوضح أنه يفضّل فندق جورج الخامس في باريس؛ حيث اعتاد الإقامة فيه قبل أن يصبح له هناك شقة خاصة، مضيفًا : "واخترت أيضا أن أفتح متجري الباريسي الثاني في نفس المبنى" ، فيما يحب احتساء النبيذ البورجوندي الأحمر.