القصات المتميزة للفساتين

أقام مصمّم الأزياء الواعد عز الدين علية عرضا" لمجموعته لخريف / شتاء 2016 في الهواء الطلق في شارع موسى في الجادة الرابعة في باريس، والذي حضره عدد كبير من المحررين والمهتمين بالموضة والمشترين، مع عدد لا يصدّق من النساء اللاتي يلبسن ثياب علية الراقية، من سترات وأحذية وحقائب.
 
وقدم علية لوحة ألوان مميزة، مع القصات المتميزة للفساتين والدرابيه الدقيق وبعض المسامير المعدنية، حيث وضع بصمة مميزة للغاية على عالم الأزياء، مما جدد دماء الصناعة.

ومجموعته الجديدة لن تفعل شيئا سوى زيادة عدد معجبيه والمشترين الموالين له ولتصميماته المتميزة، لما لها من سمة خاصة من النقوش الزاهية، البلوزات الصوف المرنة مع التنورة الفراء المنغولية أو الجينز، السترات ذات الحجم الكبير، السترات القصيرة ذات قصة ذيل التمساح، إلى جانب فساتين الدانتيل الحساسة اللينة جدا، والتي تنوعت ألوانها من الأحمر والأسود ذات الأقمشة الناعمة والتي تمسك الخصر بأناقة.وقدم علية فستانين من اللون الأسود على المدرّج، بلغا حد الكمال على قدر بساطتهما، مما أبهر جميع الصحفيين الحاضرين.

ومن تحليل تصميماته، تجد أن عز الدين علية جزء منه كاهن، جزء منه مهندس، ولكن الجزء الرئيسي فيه نحات، وهو ما يصنع تلك التركيبة الجميلة التي تختلف عن نظرائه من المصممين.