شركة الطيران الهندية العالمية

أوقفت شركة الطيران الهندية العالمية "Jet Airways" جميع رحلاتها الدولية بشكل مفاجئ، وهو ما تسبب في إطلاق كثير من التكهنات حول مستقبل الشركة واستمراريتها.

واتخذت الشركة قرارها هذا بعد أن أوقفت مؤخرا استخدام 10 طائرات مدنية في أسطولها الجوي، لم تتمكن من دفع رسومها لشركات التأجير، مع العلم أن الحكومة الهندية تلزم شركات الطيران بالحفاظ على 20 طائرة بالحد الأدنى، حتى يسمح لها بالاستمرار بنقل الركاب دوليا.

وأكدت مصادر محلية أن شركة الطيران الشهيرة ألغت جميع رحلاتها الدولية، بما فيها إلى أوروبا وآسيا، حيث إنها أصبحت مثقلة بديون هائلة تفوق مليار دولار أميركي، ولأن "Jet Airways" هي أكبر شركة طيران خاصة في الهند فإن قرار إيقاف آلاف الرحلات الجوية على متن خطوطها، قد شكل مفاجأة للكثير من المراقبين.

وامتلكت الشركة العملاقة في أوجها، أكثر من 100 طائرة في أسطولها الجوي، تربط الهند بـ360 وجهة دولية، ناهيك بتسييرها رحلات لـ600 وجهة محلية، في حين تقلص أسطولها اليوم إلى 14 طائرة فقط.

وتحدثت المصادر المحلية عن احتمالية إصدار الحكومة الهندية لاستثناء قانوني، يؤهل "Jet Airways" للاستمرار بالطيران دوليا، بالاعتماد على 14 طائرة فقط.
قد يهمـك ايضــا: 

باكستان تعلق الرحلات الجوية في عدة مطارات بسبب الأوضاع المتوترة مع الهند

الإمارات تدرس إمكانية استئناف الرحلات الجوية إلى مطار دمشق