فرع بودابست المجر من مطعم ماكدونالدز

علامة "ماكدونالدز" هي لإحدى أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم، حيث يُعدّ البرغر الطعام الأساسي للسلسلة بأنواعه وأحجامه المختلفة. كما تعرض "ماكدونالدز" بعض وجبات العشاء، والمشروبات الغازية، والحلويات، والمثلجات. وتملك الشركة أكثر من 30 ألف فرع للوجبات السريعة في مختلف دول العالم، وفي ما يلي نستعرض أشهر فروع ماكدونالدز وأكثرها روعة:

فرع بودابست المجر

يصفه زواره بأنه أجمل وأثرى فرع لـ"ماكدونالدز" في العالم. فقد صممت شركة "إيفل"، وهي نفس الشركة التي صمّمت "برج إيفل"، حيث يجلس الزوار على طاولات أنيقة ويتناولون وجباتهم تحت سقف مزخرف بالديكورات الرائعة.

فرع توبو في نيوزيلاندا

يحتوي المطعم على طائرة خارجة عن الخدمة بداخلة، فموقعه كان محلا لشركة طيران سابقًا، ويمكن للزائرين الجلوس على أحد مقاعد الطائرة وتناول وجبته، وقال أحد مالكي الفرع أن المطعم مر بلحظات مثيرة، فقد استقبل المطعم راي ميسون، آخر من قاد الطائرة، وتناول راي عشاءه جالسًا على أحد مقاعد الطائرة.

فرع يانغوشو في الصين

لا يعتبر المطعم مناسبًا للمدينة الجديدة، التي تعرف بجبالها المذهلة، وبحيراتها الجذابة، ولكن على الأقل، يستمتع زوار المطعم برؤية المياه أثناء تناول الطعام.

فرع باتوم في جورجيا

يتميز مبنى المطعم بالشكل الخارجي الرائع، حيث أن جدران المبنى مصممة من الألواح الزجاجية البراقة، كما ينعم المطعم بالهدوء الداخلي، فتصميم المبنى يعتمد على غلق المبنى وعزله عن الضوضاء الخارجية.

فرع "نيو هايد بارك" في الولايات المتحدة

كانت ماكدونالدز تنوي هدم مبنى "دينتون" القديم، ولكنها واجهت صرامة السكان الذين حاربوا من أجل ألا يتمَّ هدم المبنى، ولكن تم السماح لماكدونالدز ببناء طابق في المبنى، شريطة أن تلتزم بإعادة ترميم المبنى، وعليه فإن المبنى الآن يتمتع بالمنظر الخارجي الجذاب.