السيدة البريطانية فلينس لودلو

ذهبت السيدة البريطانية فلينس لودلو (71) عامًا، لقضاء عطلة الصيف في مصر ولكن حدث شيء غريب، حيث مكثت في منتجع "تروبيكانا سبلاش" من فئة الأربع نجوم، الذي تغير اسمه إلى "ذي سي بيتش ريزورت آند أكوا بارك"، في مدينة شرم الشيخ، وكانت برفقتها حفيدتها.

ومرت ثلاثة أيام على السيدة العجوز وهي مريضة بشكل كبير وجدي، كان المرض معدي، فمكثت في السرير معظم وقت العطلة والذي استمر لنحو أسبوعين، كانت الجدة من بين 73 نزيلًا شعروا بالمرض خلال تواجدهم في الفندق، وتم دفع 350 ألف جنيه إسترليني من قبل المرشد السياحي وشركتي "فرست تشويز هزليدايز" و"فلايتس ليمتد".

وقالت السيدة لودلو: في كل عام أسافر أنا وحفيدتي المتواجدة في إسبانيا، ونحجز العطلات سويًا، وغالبًا إلى الأماكن المائية، وأنا معاقة، لذلك على يقين بأنني أطلب من الشركة أن يكون هناك مرافق معي في المنتجع".

وأضافت: على سبيل المثال، حول البركة، كان هناك بلاط مكسور، بالإضافة إلى المياه القذرة، وبعد ثلاثة أيام من العطلة التي كانت في نهاية شهر تموز/ يوليو 2012، أصبت بالإسهال والتقيؤ.

وأوضحت: بمجرد أن وصلنا إلى هناك، أردت أن استحم، وعندما فتحت المياه كانت رائحتها مروعة، كأنك فتحت بالوعة، استمر الوضع على هذا الحال طوال العطلة، سكب الموظفين المطهرات، ولكن رائحة الغرفة كانت لا تطاق".

وأشارت إلى أنَّ الذباب كان في أنحاء المطعم والطيور حولك والفضلات، كما أنَّ المراحيض قذرة، وهناك عفن وأوساخ، كما أنَّ العاملين هناك غير مدربين بشكل صحيح.

وحصلت السيدة لودلو على تعويض بقيمة 13.500 جنيه إسترليني، في حين حصلت حفيدتها على 2500 فقط.

ووصلت تعويضات بعض الأسر المتضررة الأخرى، وعددهم 73 شخصًا، إلى 20 ألف جنيه إسترليني لكل شخص، إذ أنَّ بعض الأشخاص بحاجة إلى علاج طبي، وأصيب بعضهم بالتهابات خطيرة مثل تسمم السالمونيلا.

ومن جانبه، كشف محامي أحد المصابين، غاتدنر بول، عن تلقيه عشرات الشكاوى من الذين أقاموا في الفندق خلال العام 2012، مشيرًا إلى أنَّه يسعى لتأمينهم.