خليج مونتيغو

يعد خليج مونتيغو، المكان الأكثر إقبالًا سياحيًا في جامايكا، كما أن معظم الرحلات الدولية تهبط هناك، إذا كنت تفضل قضاء بعض الوقت هناك.

ويتمكن الزائر لهذا الخليج من أن يشعر بأنه في المنزل في اللحظة التي يدخل فيها إلى قاعة استقبال مع دفء حقيقي وفرته كلاريسا الجامايكية، وزوجها الإنجليزي جيريمي المحاسب الذي جاء للبقاء لمدة ثلاث سنوات عام 1961 ثم لم يترك المكان. في الواقع، جزء من سحر فندق "بولكيريس" هو ناتج هذا الخليط العجيب من الروح الكاريبية واللمسات ذات الطراز القديم البريطاني، مثل الستائر ذات طبعات الأزهار، والغرف المريحة، وصابون بالموليف في الحمام.

ويقدم في المطعم كل الأصناف، وكأنه إفطار إنجليزي جيد ولكن مراسل صحيفة الغارديان اختار تناول الإفطار الجامايكي الكلاسيكي من سمك القد المملح، الذي كان لذيذًا، الذي يمكن تناوله في شرفة الطابق الأول المطلة على حديقة استوائية ملكية ومنطقة البحر الكاريبي خارجها. ويهيمن على خليج السفن السياحية التي تجلب آلاف من المتنزهين في مونتيغو في أي كل صباح.

وبدأ المراسل في جولة، في جميع أنحاء المدينة مع رجل من أهل البلد من أجل التعود على البلاد، ويمكن أن يأخذك إلى المعالم السياحية المعروفة مثل ماي فيلد والشلالات أو شواطئ أوتشو ريوس، بسعر اليوم الكامل 100 دولار.

و قضى اليوم في القيادة خلال الغابات المطيرة، وزيارة مزارع الموز وجوز الهند، وتناول الطعام في أكواخ صغيرة على جانب الطريق، علاوة على الدردشة مع السكان المحليين. ويبدو فيليب أنه يعرف نصف الجزيرة، وأراه فيه جانب الهدوء والترحيب في جامايكا.

وتبلغ تكلفة الإقامة في الغرف المزدوجة مع الإفطار 142 دولار بدون ضرائب، +1 876 877 7784، montegobayinn.com.
وتطير خطوط "فيرجين أتلانتيك" مباشرة من لندن جاتويك إلى مونتيغو باي من 720 استرليني مقابل المغادرة المحدد خلال 2015.