نادي الأسير

صرح نادي الأسير، الثلاثاء، بأنَ الأسرى في سجون الاحتلال ارجئوا خطواتهم التصعيدية، التي كان من المقرر أنَ يبدؤوا بها وذلك بعد اتفاق أولي بين قيادة الأسرى ومصلحة سجون الاحتلال.

وذكر النادي في بيان له، أنَ الاتفاق الأولي شمل عدة بنود من ضمنها الاتفاق على أنَ تكون الزيارة مرة كل شهر لمدة ساعة بدلاً من مرة كل شهرين لمدة نصف ساعة، وإعادة الأسرى المنقولين إلى قسم 4 في نفحة، إلى قسم 5 في ريمون، إضافة إلى السماح لهم بشراء بعض المستلزمات الحياتية الأخرى.

ودعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أبناء الشعب الفلسطيني كافة والمؤسسات الوطنية والشعبية والأهلية، بضرورة الالتفاف وإسناد نضالات الحركة الوطنية الأسيرة، في أعقاب تصاعد وتيرة الانتهاكات بحقهم على أيدي سجاني الاحتلال.

وبيَّنت الهيئة أنَ الأسرى حددوا مجموعة من المطالب الإنسانية والمعيشية في هذه الخطوات أبرزها، تحسين العلاج الطبي للمرضى، وإنهاء العزل الانفرادي، ووقف الاقتحامات والتفتيشات، وإعادة بث الفضائيات.

كما يطالبون بوقف سياسة الاعتقال الإداري، ووقف إغلاق حسابات الكانتين لعدد كبير من الأسرى، ووقف العقوبات الفردية والجماعية، وإنهاء التنقلات التعسفية بحقهم.
ولفتت إلى أنَّ الأوضاع في السجون تسير نحو الانفجار، ولم يعد هناك مجال لتحمل تمادي سلطات الاحتلال وإدارة السجون في انتهاك حقوق الأسرى، محذرة من خطورة الوضع وخروجه عن السيطرة في المعتقلات خلال الفترة المقبلة.