حركة "حماس"

اتّهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حركة "حماس"، بإجراء مفاوضات سرية مع الاحتلال الإسرائيلي، والقبول بفكرة الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقت. وأضاف عباس، خلال حواره في برنامج "القاهرة 360"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، السبت، أنه يملك الأدلة على وجود مفاوضات سرية بين الحركة وإسرائيل، فضلا عن التطابق التام في تصريحات الطرفين، لافتا أن إسرائيل في 2003 طرحت فكرة خبيثة وهي الدولة ذات الحدود المؤقتة ووافقت "حماس" عليها، مشيرًا إلى أن تفاوض إسرائيل مع الحركة أسهل بكثير من التفاوض معه شخصيا رغم ما يتم ترديده من أنه شخص متساهل.

وأبرز عباس، "أنه لا توجد أي مشكلة في وجود قوات مصرية في الأراضي الفلسطينية بل نرحب بذلك إلا أن الأمر غير معروض الآن"، مشددا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يمكن أن يقول أي شيء يتعارض مع مصلحة الشعب الفلسطيني.

وتابع أن الشعب العربي في حاجة ماسة إلى وجود أمن عربي قادر على حماية المنطقة، مشددًا على أهمية الوحدة، ودعم الدول العربية للمواقف الفلسطينية أمام المؤسسات الدولية.
وأكّد أن استمرار الأزمة الفلسطينية يزيد من التطرف في المنطقة، موضحاً أن الولايات المتحدة تستطيع القضاء على التطرف عبر إنهاء الأزمة الفلسطينية.