الطلّاب الذين يُذاكرون لامتحانات شهادة الثانوية العامة

يلجأ الطلّاب الذين يُذاكرون لامتحانات شهادة الثانوية العامة إلى العديد من الأدوية لتجعلهم أكثر تركيزا، لذا قد يحتاجون إلى المزيد من العقاقير لتجعلهم ينامون ليلا.  وبحسب ما ورد فإن طلاب الصف 12 يستخدمون الأدوية المسموح بها مثل ريتالين ومودافينيل قبل الامتحانات، ثم يضطرون لتناول أقراص الميلاتونين ليلًا لإعادة توجيه ساعات الجسم لكي يكونون قادرين على النوم.
وقال الدكتور كريس سيتون، أخصائي طب أطفال ومعالج مشاكل النوم لدى المراهقين في معهد ووالك ومستشفى وستميد للأطفال أن الطلاب لديهم "أزمة ".  وأضاف أن هذا الوقت من السنة يعتبر الأكثر شيوعا لرؤية الطلاب الذين يعانون من مشاكل النوم حيث يتناول معظمهم أدوية مسموح بها. وحثّ الدكتور سيتون الآباء والأمهات لطلب المساعدة المبكرة للأطفال الذين يعانون من صعوبات في النوم، قبل أن بدا مرحلة شهادة الثانوية العامة.      
ويُذكر أن الريتالين يُستخدم لعلاج اضطرابات نقص الانتباه، مثل   ADD\ ADHD  كما أن  المودافينيل يستخدم لاضطرابات النوم مثل فِقْدانُ الحِسّ. ويُستخدم كلا الدواءين على حد سواء تحت مسمى "العقاقير الذكية" في أستراليا والولايات المتحدة للمساعدة في التركيز أثناء الدراسة. ويعتبر الميلاتونين، هرمون يفرزه الجسم بشكل طبيعي عندما يحلّ الظلام، والذي يستخدمه الطلاب عندما يكونون في حاجة إلى النوم.
ومن ناحية أخرى، قال رئيس مجلس الدراسات في نيو ساوث ويلز توم اليجينويرس أن العقاقير تعمل ضد الطلاب. وأضاف عندما تتعاطاها فأنت لا تكون في أفضل حالتك، ولن تكن في أصفى حالاتك الذهنية، ولن تكن قادرًا على إظهار ما يمكنك القيام به في ظل التأثيرات الاصطناعية. ويأتي هذا تزامنًا مع امتحانات شهادة الثانوية، حيث بدأت امتحانات شهادة الثانوية العامة في نيو ساوث ويلز في 13 أكتوبر/تشرين الأول وتستمر حتى 4 نوفمبر/تشرين الثاني.