جامعة فلسطين

أعلنت إدارة جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في طولكرم في الضفة الغربية أمس الاثنين عن التوصل إلى ميثاق شرف لضبط العلاقة داخل الجامعة على أثر الخلافات الداخلية التي عصفت بها مؤخرًا.

وأضاف بيان صادر عن الجامعة أن ميثاق الشرف يقوم على ضبط وتنظيم إبقاء الحياة الأكاديمية وأسس الشراكة بين مكوناتها لضمان سير وانتظام الحياة الأكاديمية في الجامعة والانسجام بين إدارتها.

وتم التوقيع على ميثاق الشرف بحضور عميد الشؤون الطلابية جمال أبو بشارة ورئيس نقابة العاملين في الجامعة فادي زيبادي ورئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة فادي البريكي بحضور رئيس الجامعة مروان عورتاني.

وأكد عورتاني أن جامعة خضوري تواجه بحكم موقعها على خط التماس ووجود معسكر الرماية الجاثم في قلب حرمها للاحتلال الإسرائيلي ما يجعل منها بمثابة الحالة الاستثنائية والفريدة على المستوى العالمي.

وطالب عورتاني المجتمع الدولي والأكاديمي بالانتصار لجامعة خضوري والعمل لجعلها جامعة آمنة وخالية من الاحتلال وآثاره، مؤكداً على مبدأُ الشراكة الذي تنتهجه الجامعة مع كافة مكوناتها من طلبة وعاملين.

وبارك ممثل وزير التعليم العالي أنور زكريا الميثاق ومتابعة الوزارة الحثيثة لكافة مجريات الأحداث في جامعة خضوري وبذلها لكافة الجهود مع كافة الأطراف لدعم استمرارية الجامعة الأكاديمية وتجاوز أي عقبات.

وأعلنت إدارة جامعة خضوري الأسبوع عن حل مجلس الطلبة إثر خلافات بين الطرفين كما علقت الدوام في الجامعة احتجاجًا على تدهور وما قالت حينها إنه "لا مسئولية مجلس الطلبة".

وسرعان ما تدخلت جهات رسمية وفصائلية وأعادت الدوام.

وشهدت الجامعة خلال الأيام الماضية تدخلات من قبل مكتب رئيس الوزراء رامي الحمد الله وقوى طولكرم لضبط العلاقة بين المجلس وإدارة الجامعة تكللت بالنجاح.