مدرسة حكومية ثانوية في نيويورك


أصدرت مدرسة في ولاية نيويورك اعتذارًا عن قراءة قسم الولاء الخاص بالولايات المتحدة الأميركية بـ"اللغة العربية"، إثر شكوى سكان حي في الولاية من ممارسة تلاوة القسم المكون من 31 كلمة (قسم الولاء للعلم الأميركي، وكذلك الجمهورية وقيمها) بلسان "أجنبي".
 
وصرح المشرف في حي جوان كاربوني، بأنَّه تلقى شكاوى من السكان الذين فقدوا أقارب في حرب أفغانستان ومن أبوين يهوديين، لأنَّ قراءة القسم بالعربية "يقسم المدرسة إلى النصف".
 
ورد الطلاب الغاضبون في مدرسة بين بوش الثانوية، الواقعة 65 ميلَا (105 كيلومترا) شمال غربي مدينة نيويورك؛ بالصيحات عندما بدأت قراءة التعهد صباح الأربعاء بـ"اللغة العربية"، إذ رتب قسم اللغة الأجنبية في المدرسة تلاوة القسم بلغات مختلفة  ضمن أسبوع اللغات الأجنبية الوطني.
 
وكان رئيس اتحاد الطلاب، أندرو زنك، قد أعلن أنَّه سيسمح للطلاب الناطقين باللغة العربية أن يقرأوا القسم بلغتهم، الأربعاء.
 
وأوضح مشرف الحي، أنَّ الهدف هو تعزيز حقيقة أنَّ أولئك الذين يتحدثون لغة أخرى غير الإنجليزية لا زال بإمكانهم التعهد باحترام وإحياء هذا البلد العظيم.
 
وشرح مدير المدرسة أسباب عدم قراءة قسم الولاء باللغة العربية، مقدمًا الاعتذار للطلاب الذين كان من المفترض أن يتلوا القسم بالعربية. وتم نشر بيانٍ على الموقع الإلكتروني للمنطقة.
 
واعتذر مسؤولون لكل الطلاب والموظفين وأفراد المجتمع الذين وجدوا هذا النشاط نوع من عدم الاحترام. وشدد كاربوني على أنَّه سيتم قراءة التعهد باللغة الإنجليزية فقط.
 
وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، أنَّه ليس هناك شرط رسمي حكومي لتلاوة التعهد باللغة الإنجليزية. وطالب مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية من المدرسة الاعتذار و تقديم مبرراتها لمثل هذا الفعل.
 
وأضافت المتحدث باسم المجلس، ساديا خاليقي: جميع الأميركيين الذين يقدرون تاريخ التنوع الديني والعرقي في أمتنا ينبغي أن يكونوا معنيين، عندما يكون النشاط الطلابي مصمم لتعزيز التفاهم المتبادل ويحدث مثل رد الفعل السلبي، تضطر المدرسة إلى إصدار اعتذار علني.