هيلاري كلينتون هيلاري كلينتون ترغب في ترشيح شيرل ساندبرغ لوزارة المال

رشحت المديرة التنفيذية لموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" شيريل ساندبرغ إلى تقلد منصب وزارة الخزانة في إدارة هيلاري كلنتون, وأوضح موقع بوليتيكو الأميركي أن المسؤولين عن تشكيل إدارة هيلاري متحمسين لإختيار شيرل لوزارة المال بعد أن أعلنت شائعات في وقت سابق هذا الصيف تقول إنها لا تخطط لترك عملها في "فيسبوك".

وعلى الرغم من أن عملها وطفليها يجعلانها متمسكة بإقامتها في كاليفورنيا، إلا أن ترشيحها لأن تكون أول وزيرة خزانة في تاريخ الولايات المتحدة سيكون عرضًا يصعب عليها رفضه, فيما تعتبر ساندبرغ شخصية معروفة في مجال البرمجيات، كما انها عملت مع وزير الخزانة لاري سامرز من 1999 إلى 2001 في ادارة بيل كلنتون, وتعد أحد أبرز المرشحين لهذا المنصب من شهور ولكنها اسكتت هذه الشائعات بقولها "لا أريد الترشح لمنصب، ولا أريد وظيفة أخرى, أنا أحب فيسبوك".

ويعتبر اخلاصها لـ"فيسبوك" من الممكن أن يكون أصبح أقل في الأسابيع الماضية حيث قال مسؤولين في الحزب الديمقراطي انه سيصعب رفض مثل هذا العرض.

وكتبت ساندبيرغ في تموز/يوليو الماضي, على الفيسبوك, "منذ سنوات قليلة كنت اسمع اغنية مع أطفالي بها اسماء كل رؤساء الولايات المتحدة، وسألتني ابنتي لماذا كلهم من الأولاد؟ ولكننا الآن نقترب من أن نجعل هذا السؤال من الماضي، ولكن تأييدي لهيلاري ليس لأنها سيدة، ولكن لأنها مؤهلة للمنصب وهي القائد الذي نحتاج إليه الآن, نحتاج إلى قائد يعكس سياساته المستقبلية وليس الماضية".