مجندات في الجيش الكازاخستاني يرقصن شكرا لأقرانهن من الرجال.

التقطت عدسات الكاميرات لحظة تحول  100 طالبة مجندة في الجيش الكازاخستاني خلال مسيرة عسكرية إلي رقصة روتينية، وأدت المجندات هذه الرقصة كشكر للجنود الذكور في ذكرى يوم "المدافع عن الوطن" في كازاخستان، وفقا لصحيفة" ديلي ميل" البريطانية.

وتجمعت المجندات في ملعب في عاصمة البلاد أستانا، حيث شكلوا طابور العسكرية على شكل رقم 7، وهو تاريخ العطلة السوفيتية سابقا. وكانت الأحذية العسكرية للمجندات تؤدي عرضا أنيقا في المعلب على نغمة سيفي، من أداء بند البوب الفرنسي تيز كادي، وبدأت الطالبات الاستعراض بعرض عسكري نموذجية على شكل مسيرة, ولكن ما سرعان ما بدأن في القفز صعودا وهبوطا مع التلويح للكاميرا.

وتدرس جميع الطلبات العسكريات في مؤسسات التعليم العالي في العاصمة، وخاصة الشابات منهن اللاتي أرسلن قبلات إلي كاميرا للفيديو، حظين بشهرة واسعة على  شبكات وسائل الإعلام الاجتماعي في البلاد، وتقليدا، يعود يوم المدافع عن الوطن، إلي الفترة التي كانت هذه الدولة تابعة لروسيا، ضمن الجمهوريات السوفيتية السابقة، ويمثل تكريما لأولئك الذين خدموا في القوات المسلحة، ولكن في السنوات الأخيرة أصبح احتفال بالرجال في مجمله في البلاد، على اعتباره نظيرا لـ(يوم المرأة العالمي).

 وتحتفل معظم البلدان بهذه العطلة يوم 23 فبراير، ولكن كازاخستان تحتفل بها  يوم 7 مايو.

وكان الأداء في الشريط ردا على شريط فيديو مماثل أداه الطلاب الذكور، الذين رقصوا على نفس الأغنية، في اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس. وانتهت الرقصة بابتسامة سعيدة من الفتيات، فضلا عن تأدية شكل القلب بأيديهم في رسالة للذكور عن طريق الكاميرا. وتعتبر أستانا، عاصمة كازاخستان، أكبر بلد غير ساحلي (حبيس) في العالم، منذ عام 1997 عند تولية ألماتي.