إقدام نساء وهن في حالة سعادة على خلع العباءات السوداء

أظهرت صور إقدام نساء وهن في حالة سعادة على خلع العباءات السوداء، التي أجبرن على ارتدائها حينما كانوا يعيشون تحت حكم تنظيم "داعش"، وذلك أثناء هروبهن من الأراضي التي تسيطر عليها الجماعة المتطرفة.

وظهرت إحدى السيدات تبين أنها سيدة عربية، وهي تعتلي سيارة بيضاء وفقًا لرواية الصحفي المستقل جاك شاهين Jack Shahine، فيما كانت السيدة التي ترتدي ملابس مشرقة اللون وتعتلي سيارة زرقاء هي سيدة كردية.

ويذكر أن المكان والسياق اللذان التقطت فيهما الصور غير واضحين، فلا يمكن التحقق من هذه الصور بشكل قاطع، فيما أكد صحفيون أن الصور التقطت في الوقت الذي تتجه فيه النساء عبر الحدود إلي أراضٍ أكثر أمانًا وفقًا للتقرير، الذي أوضح أن النساء اللواتي يعشن في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، تم إجبارهن علي ارتداء هذه الملابس السوداء الطويلة التي تغطي جسدهن بالكامل، ولا تكشف الخطوط العريضة لجسد من ترتديها بحيث جاءت هذه الملابس مزودة بطبقتين وفقًا لصحيفة الغارديان the Guardian.

وظهرت هذه التفاصيل بعد فترة وجيزة من نشر البيان الرسمي على الإنترنت يعود لتنظيم "داعش"، والذي جاء في 10,000 كلمة بحيث كان دراسة حالة حول الطريقة التي تعامل بها السيدات تحت حكم التنظيم، وأشارت الوثيقة أنه من الشرعي أن يتزوج المقاتلون النساء اللواتي في سن التاسعة، مضيفةً أنه لابد لها من الاستقرار وأن يكون لها دور زوجة وأم.