سمكة قرش بيضاء كبيرة تسبح لثوان معدودة

تمكنت طائرة من رصد سمكة قرش بيضاء كبيرة تسبح لثوان معدودة مع مرتادي أحد الشواطئ، حيث أظهر مقطع فيديو لشاطئ "هيامس Hyams" على خليج غيرفيس، في أستراليا، هذا الصباح، أن السمكة المفترسة الكبيرة كانت على بعد 20 مترًا من السباحين في المياه.

ويعد هذا الشاطئ بقعة سياحية رائعة، كما أنه يضم عددًا كبيرًا من أسماك القرش، وحين كانت سمكة القرش بالقرب من الشاطئ، حذر المسئولون السباحين، وطلبوا منهم الخروج من الماء، ولكنهم لم يخرجوا.

وقال قائد الطائرة، كريستوفر جوي، الذي صور ما حدث:" لم يصدق السباحون أن هناك سمكة قرش بيضاء على بعد 20 مترًا منهم، كنت أقود الطائرة على ارتفاع حوالي 600 مترًا، وأرسلت لهم إشارة لتحذيرهم."

وأضاف:" في الأسبوع الماضي، رصدت حوالي 6 أسماك قرش كبيرة بالقرب من هذا الشاطئ، ويبدو أن هذا المكان واحد من أكثر الشواطئ في العالم التي يوجد بها سمك القرش الأبيض."

من الشائع جدا رصد أسماك القرش في هذا الجزء من أستراليا، وعلى الرغم من أن معظم هجمات القرش تحدث على بعد أقل من 100 متر من الشاطئ، فإن الهجمات على البشر لا تزال نادرة للغاية، ولكن هذا لا يعيني بقائك في المياه، إذا تم رصد سمكة.

يجب تجنب السباحة في الفجر والغسق، فهي الأوقات المخصصة لصيد أسماك القرش، وكذلك تجنب السباحة عند أفواه الأنهار، أو في المياه غامقة اللون والتي يتغير لونها.