تهريب مجموعة من الطيور النادرة في زجاجت للمياه

تمكّنت الشرطة الإندونيسية من توقيف أحد الأشخاص المشتبه في كونه من المتورطين في تهريب الحيوانات البرية بعد اكتشاف ما يقرب من 20 نوعًا من الطيور الحية النادرة غالبيتها من الببغاوات الصفراء ذات العرف، وكانت داخل زجاجات مياة بلاستيكية في حقائبه.


وبيّنت مصادر أنّ المتهم الذي جرى توقيفه، الاثنين، يبلغ من العمر 37 عامًا، وكان ضمن ركاب إحدى السفن في سورابايا وهي المدينة الواقعة في الجزيرة الرئيسية جاوا.
وتظهر من خلال الصور الطيور ذات الريش الأصفر المميز وهي تتطلع من الزجاجات بعد أن اكتشفها رجال الشرطة.

وأوضح رئيس وحدة التحقيق الجنائي في ميناء "تانجونغ بيراك"، آلدي سليمان، أنّ الشرطة عثرت على الطيور بينما كانت مخبأة داخل أمتعة الرجل من خلال زجاجات للمياه، وأرسلتها في حينها إلي مكتب المحافظة على الموارد الطبيعية في إندونيسيا والذي يتعامل مع قضايا الإتجار في الحياة البرية.

وأضاف سليمان أنّ الرجل الذي لم يتم الكشف عن هويته تماشياً مع الإجراءات الجنائية العادية في إندونيسيا، اعترف بحيازته لاثنين من الطيور كان سيعطيهما لصديق له، كما زعم عدم علمه بالطيور الأخرى، وفي حال ثبتت إدانته بالتهريب فإنه سيواجه عقوبة بالحبس تصل إلى خمس سنوات.

ويقع الموطن الأصلي للببغاوات الصفراء ذات العرف في إندونيسيا وتيمور الشرقية وهي من الطيور النادرة المهددة بالانقراض وفقاً لما أقره الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة وهي تختلف عن تلك الأكبر حجماً والأكثر شيوعاً من الطيور ذاتها التي توجد في أستراليا وغينيا الجديدة.