الطقس

تشير آخر الخرائط والصور الجوية إلى تقدم منخفض جوي ماطر وبارد من أصول قطبية نحو المنطقة، حيث تبدأ الأمطار المحلية بالتساقط اليوم الأربعاء، وتشتد الخميس، ويصل المنخفض ذروته الجمعة مع ثلوج على المرتفعات.

وأكد الراصد الجوي عاصم عصيدة أن منخفضًا عميقًا وباردًا يحث الخطى نحو المنطقة، وسيبدأ التأثير ابتداءً من الأربعاء بأمطار محلية تشتد الخميس وتتساقط على فترات على شتى المناطق، في حين ستكون ذروة الهطول الجمعة مع انخفاض حاد على الحرارة. حسبما نشرت وكالة صفا.

وأضاف عصيدة أن التوقعات تشير إلى فرصة لتساقط الثلوج مساء الجمعة على ارتفاعات 700 فأعلى قابلة للتراكم وخاصة شمال فلسطين على أن تبقى فرصة تساقط الثلوج قائمة حتى ظهيرة السبت، حيث ترتفع الحرارة وتتحول الثلوج إلى أمطار وتتساقط الأمطار على فترات حتى مساء الأحد.

وحذر عصيدة من خطورة تشكل الفيضانات وبخاصة يوم الجمعة، حيث يتوقع كميات كبيرة من الأمطار بالإضافة للبرودة العالية ما بين مساء الجمعة وحتى ظهيرة السبت.

وفيما يتعلق بالكميات، قال عصيدة إن التوقعات تشير إلى كميات تصل إلى أكثر من 70 ملم على الكثير من المناطق الشمالية والوسطى من فلسطين بما فيها قطاع غزة والخليل.