عالم حشرات يفتتح مزادًا على eBay لتسمية فراشة على اسم من يدفع أكثر

وضع خبير في علم الحشرات مزادًا على موقع "eBay"، يتيح للمستخدمين اليوميين الفرصة لتقديم عطاءات للحصول على حق تسمية فراشة جديدة على اسمهم، ووصل أعلى عطاء إلى 51 ألف دولار منذ فتح المزاد السبت الماضي.

واكتشف هذه الفراشة عالم الحشرات اريك اتش متزلر، قبل ثمانية أعوام في النصب وايت ساندز التذكاري الوطني في نيو مكسيكو وتزن أقل من 28 غرامًا وطولها 2.5 سم.



وينسب هذا الشرف عادة إلى الشخص الذي قدم هذا الاكتشاف، ولكن متزلر أراد أن يطرح اكتشافه في مزاد يديره بنفسه إلى جانب جمعية الحدائق الوطنية الغربية، التي يعمل متطوعا فيها وقد مولت جزءا من أبحاثه، لذا سوف تحصل على عائدات المزاد.

وصرَّح قائلًا: "أنا لست رجلا غنيا، وليس لدي الكثير من المال للتبرع به للأعمال الخيرية، ولكن بهذه الطريقة يمكنني أن أقدم لهم المال في شكل من أشكال الخدمة".

وينتهي المزاد في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وبعد ذلك سيعمل الفائز مع السيد متزلر لترجمة الاسم إلى اللاتينية، قبل الموافقة عليه من قبل منظمة دولية، وتم تطوير نظام تسمية الأنواع الجديدة من قبل عالم النبات السويدي والطبيب، كارولوس لينيوس في القرن ال18.

النظام الذي لا يزال يستخدم حتى اليوم، ينص على تسمية الأنواع الجديدة باسم من جزأين بحروف لاتينية، الجزء الأول يشير إلى الجنس الذي ينتمي إليه النوع الجديد، والثاني هو اللقب الذي يميز هذا النوع، كأن تكون سمة لذلك المخلوق تميزه داخل أبناء جنسه.

يُشار إلى اكتشاف أكثر من 135 حيوانا ونباتا جديدا خلال العام الماضي من قبل علماء الأحياء، وكشفت INFOGRAPHIC أخيرًا بعض الخيارات الأكثر لفتا للنظر، مثل تسمية بعض الكائنات على أسامي المشاهير.

وعلى سبيل المثال، تمت تسمية بقايا متحجرة لفرس نهر انقرض باسم ""Jaggermeryx naida، بسبب تشابهه مع المغني ميك جاغر، كما أن هناك نحلة "بيونسيه" ذات الخلفية المنحنية بدقة.

في العام الماضي، أقامت جامعة نوفا الجنوبية الشرقية مزادا لمنح حق تسمية نوع مكتشف حديثا من زنبق البحر، ومنحت عائداته، 6150 دولار، لتطوير مركز علوم المحيطات في الجامعة.