محافظ الخليل جبرين البكري

بحث محافظ الخليل جبرين البكري، مع سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين أشرف سليمان، الوضع العام في الخليل وسبل التعاون المشترك.

وأكد المحافظ البكري خلال لقائه السفير سليمان، اليوم الخميس، عمق وقدم العلاقة التاريخية التي تربط جنوب افريقيا بفلسطين، مثمنا الدور الذي تلعبه جنوب افريقيا في دعم الفلسطينيين.

وأطلع المحافظ البكري السفير سليمان على أهمية مد جسور التعاون المشترك في مجال الثقافة والحدائق العامة بين البلدين لما تشكله من متنفس لمواطنين مدينة الخليل و تطوير هويتهم الثقافية.

وقال اللواء البكري إن المواطنين في البلدة القديمة أصبحوا بمواجهة مباشرة مع الاستيطان خصوصا بعد رفض حكومة الاحتلال التجديد لبعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل، وما يشكله هذا القرار من خطر على المواطنين القاطنين في البلدة القديمة.

من جانبه، قال السفير سليمان إن العلاقة بين جنوب افريقيا وفلسطين كانت وستظل قوية جدا، وزيارتهم هي للتعبير عن تضامن الشعب الجنوب إفريقي مع الشعب الفلسطيني اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا، مبديا كامل استعداده لتطوير الشراكة الدائمة بين البلدين.

واشار إلى أهمية تطوير وتفعيل الجهود المشتركة، وتعميق أطر التعاون والدفع نحو إقامة الدولة الفلسطينية والتخلص من الاحتلال، مؤكدا أن جنوب افريقيا تبذل قصارى جهدها لدعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على إقامة دولته المستقلة وتقديم المساعدات التي يحتاجها في كافة القطاعات.

قد يهمك ايضا :

المحافظ البكري يستقبل مدير مؤسسة طاليثا قومي الجديد

محافظ بيت لحم يمنع اغلاق واستخدام الطرق بالاعراس