جانب من الحدث

كرّم مفوض أقليم العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان نجادات عدد من الفنانين التشكيليين السعوديين خلال مشاركتهم في فعاليات مهرجان الأردن العالمي الفنون التشكيلية في موسمه الأول بمدينة العقبة.

حيث وجهت رابطة الكتاب الاردنيين دعوة رسمية لفنانين سعوديين برئاسة المستشار الفني للفنون الجميلة والمصمم الفنان التشكيلي السعودي احمد السلامه ، للمشاركة في فعاليات المهرجان الذي نظمته الرابطة من خلال فرع اربد وجاليري ارب ارت ومنتدى نجم فلسطين في العقبة ، بمشاركة عربية ودولية مميزة من فرنسا وفلسطين والعراق والسعودية والاردن.

وضم الوفد السعودي أربعة رجال وثلاث سيدات ، وهم كل من : احمد السلامة ، رجاء الذيباني ، زكريا المدني ، ميرزا الصالح ، د.سوسن السجان ، منال الفرحان ، نجلاء السليم .

واحتوى المهرجان الذي افتتحه مفوض أقليم العقبة الاقتصادية الخاصة ، لوحات فنية مميزه أبرزت جمال الطبيعة والحياة التراثية ، الى جانب معروضات وصناعات يدوية متنوعة.

هذا وقدم الفنان احمد السلامة خالص الشكر والتقدير لسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن ممثلة بسمو السفير الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ، على تواصل نائب سمو السفير مع المستشار احمد السلامة فور وصول الوفد للمملكة الأردنية الهاشمية ، مهنئاً اياهم بسلامة الوصول ، مثنياً على مشاركتهم التي تجسد عمق العلاقات السعودية الاردنية .

كما قدّم المستشار السلامة احدى لوحاته الفنية لمفوض أقليم العقبة ، معبراً عن شكره وامتنانه على هذا التكريم ، وتضمنت اللوحة رسماً للعلمين السعودي والأردني ، وتحمل في طياتها إبداع الفن التشكيلي بالأسلوب التنقيطي الجديد الممزوج بالخط العربي ليعكس من خلالها جمالية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين قيادة وحكومة وشعباً.