السفيرجمال الشوبكي

كرم سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، المتضامن المغربي عبد الغني أبو فراس، الذي زار فلسطين مؤخرا على دراجته النارية قادما من المغرب، وذلك للتعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

جاء ذلك خلال زيارة المتضامن أبو فراس لسفارة دولة فلسطين في العاصمة المغربية الرباط، اليوم الخميس، حيث كرمه السفير الشوبكي بصورة لمدينة القدس.

وقال أبو فراس إن "زيارته إلى سفارة دولة فلسطين في المغرب، إنما تأتي في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وللتأكيد على دعمه المطلق لفلسطين وأبناء شعبها وحقهم في الحرية، وهو الموقف الذي يتبناه كل أبناء الشعب المغربي بمختلف أطيافهم، كما أنه الموقف الثابت للدولة المغربية حكومة وملكا".

بدوره، اعتبر الشوبكي أن هذا المتضامن المغربي كسر الحواجز والعراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي بهدف عزل فلسطين والقدس عن عمقهما العربي والإنساني.

وأشار إلى أن هذه الزيارة هي واحدة من سلسلة فعاليات يشهدها المغرب في اليوم الدولي للتضامن مع شعبنا، وهو ما يؤكد مجددا العلاقة الحميمة التي تربط الشعبين المغربي والفلسطيني وانتصار المملكة الدائم لقضيتنا الفلسطينية في كافة المحافل.